الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 14:02

النائب غطاس يكشف: محاولات لتسجيل الآراميّة في شهادة الولادة

كل العرب
نُشر: 04/12/14 13:33,  حُتلن: 17:25

النائب د. باسل غطّاس:

هذه ما هي الا سياسات قديمة بحلل جديدة في اطار سياسة فرق تسد

الإجراءات القانونيّة المتعلقة بإصدار شهادة الميلاد من خلال المستشفىيات، واضحة بأن على المستشفى تسجيل قوميّة المولود بحسب قوميّة الوالدين

هذه الاجراءات ما هي الا جزء من تداعيات مخططات التجنيد المختلفة التي تعمل عليها الحكومة، مع بعض الشخصيات الخارجة عن الاجماع الوطني في المجتمع العربي

 المستشفى الإنجليزي:

المستشفى ينفي مصادفته لأية حالة لوالدين أرادا تسجيل قومية مولودهما كآرامية وينفي أي تدخل أو تأثير بهذا الشأن

عمّم مكتب النائب د. باسل غطّاس بيانًا جاء فيه: "أرسل النائب د.باسل غطاس رسالة مستعجلة لكل من المستشفى الانجليزي والفرنسي والطلياني في الناصرة، مطالبًا فيها فحص توجهات وشهادات وصلت الى مكتبه بخصوص توجّه موظفي المستشفى الى الأهل، وسؤالهم حول رغبتهم في تسجيل القوميّة الآراميّة كقوميّة مواليدهم الجدد في شهادة الولادة".


النائب د. باسل غطّاس

وتابع البيان: "وقد استنكر غطاس هذا الاجراء معتبرًا إيّاه تدخّلاً واضحًا ومرفوضًا في المواقف والأراء السياسيّة للمجتمع العربي. واشار بدوره الى أنّ هذه ما هي الا سياسات قديمة بحلل جديدة في اطار سياسة فرق تسد، الّتي كانت وما زالت المؤسسة الاسرائيليّة تتبناها تجاه المجتمع العربي، وهو ما يشكّل خطرًا كبيرًا تساهم به المستشفيات العربية في الناصرة من غير قصد، وأنّ هذا ما هو الا مساس في القوميّة العربيّة وفي الهويّة الوطنيّة".

وتابع البيان: "وأكّد النائب غطاس أنّ الإجراءات القانونيّة المتعلقة بإصدار شهادة الميلاد من خلال المستشفىيات واضحة، بأن على المستشفى تسجيل قوميّة المولود بحسب قوميّة الوالدين دون حاجة للرجوع إليهما في الموضوع".

وطالب غطاس في رسالته ادارة المستشفيين بالتحقيق بالأمر، "وايقاف هذا الاجراء بشكل فوري والتحقق من هويّة الجهة المسؤولة داخل هذه المستشفيات عن تبنّي هذا الإجراء، وقد صرح أنّ هذه الاجراءات ما هي الا جزء من تداعيات مخططات التجنيد المختلفة التي تعمل عليها الحكومة، مع بعض الشخصيات الخارجة عن الاجماع الوطني في المجتمع العربي".

وختم البيان كما وصلنا: "يذكر أنّه ومنذ اصدار قرار وزارة الداخليّة اعتبار القوميّة الآرامية قوميّة رسميّة في اسرائيل، تعمل بعض الاوساط المستفيدة على خلخلة هذه القوميّة الدّخيلة داخل مجتمعنا العربي الفلسطيني، والذي كما جاء على لسان غطاس، هو مجتمع عربي فلسطيني، وان هذه حقيقة تاريخيّة لا يمكن تزويرها، رغم هذه المحاولات" الى هنا نص البيان.

رد المستشفى الإنجليزي
هذا، وقد وردنا رد من المستشفى الإنجليزي، على لسان المتحدث الرسمي بإسمه محمود أسعد، حيث قال أن"المستشفى ينفي مصادفته لأية حالة لوالدين أرادا تسجيل قومية مولودهما كآرامية"، وتابع أن "المستشفى الانجليزي ينفي أي تدخل أو تأثير بهذا الشأن".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240729.91
BTC
0.52
CNY