أخبارNews & Politics

مجموعات شبابية على الفيسبوك تدعو لتوّحد الأحزاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
16

حيفا
سماء صافية
15

ام الفحم
سماء صافية
17

القدس
سماء صافية
17

تل ابيب
سماء صافية
17

عكا
سماء صافية
16

راس الناقورة
سماء صافية
16

كفر قاسم
سماء صافية
17

قطاع غزة
سماء صافية
17

ايلات
سماء صافية
19
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجموعات شبابية على الفيسبوك تدعو لتوّحد الأحزاب العربية

تحت شعار "لن نصوّت إلا لكتلة عربية مشتركة" دعت مجموعات شبابية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك في صفحة "عرب متوحدون" الى وحدة الأحزاب العربية، وخوض إنتخابات الكنيست القادمة في تاريخ 17.3.2015 بقائمة عربية مشتركة وموحدة،

صفحة "عرب متوحدون":
دقت ساعة الوحدة... وحان الوقت! هل سنبقى متفرقين أمام عنصرية الدولة وسياستها الإضطهادية؟ يدًا بيد نحو أكبر عدد من التمثيل العربي في الكنيست

هذه هي ساعة الإمتحان الحقيقية.. لا وقت للاحزاب العربية للتفاوض، المطلب الحالي في الإعلان عن كتلة موحدة في غضون اسبوعين فقط، والبدء بحملة رفع الوعي والتوعية من اجل حث الشارع العربي على التصويت!


تحت شعار "لن نصوّت إلا لكتلة عربية مشتركة" دعت مجموعات شبابية على موقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك في صفحة "عرب متوحدون" الى وحدة الأحزاب العربية، وخوض إنتخابات الكنيست القادمة في تاريخ 17.3.2015 بقائمة عربية مشتركة وموحدة، في سبيل حصد أكبر تمثيل عربي في البرلمان. هذا وحصلت الصفحة في غضون ساعات قليلة منذ انشائها على مئات اللايكات (الإعجابات) والدعم، ورسائل التأييد - بحسب القائمين عليها.


للدخول الى صفحة "عرب متوحدون - اضغط هنا"

وكتب النشطاء الشباب عبر الصفحة:"دقت ساعة الوحدة... وحان الوقت! هل سنبقى متفرقين أمام عنصرية الدولة وسياستها الإضطهادية؟ يدًا بيد نحو أكبر عدد من التمثيل العربي في الكنيست".
وتابع:"ان هذه الصفحة عبارة عن مبادرة شبابية تدعو لتشكيل كتلة انتخابية واحدة بشكل فوري، تبقى متوحدة في الكنيست على طول الخط، لندعو من خلال جمهور المصوتين العرب الضغط على اعضاء الكنيست من اجل اتمام الوحدة حالًا والترفع عن المصالح الشخصية الضيقة والخلافات وليوحدوا الفكر والمشروع والقضية".
واضاف:"قمنا بتصميم صورة غلاف يتداولها روّاد شبكة الفيسبوك وبها عبارة "لن نصوت إلا لقائمة عربية مشتركة، وهذه هي الحقيقة فقد قررنا إما نصوت لقائمة واحدة عريبة مشتركة وإما نقاطع الإنتخابات، لأنه مع هذا وذلك فإن الأحزاب العربية لن تعبر نسبة الحسم في الوقت الحاضرـ وهذا القانون الذي سبق وان تم سنه سنّ أصلًا لمنع التمثيل العربي في الكنيست! فهي الأحزاب الصغيرة، التي بإمكانها فيما لو توحدت ان تصبح ثاني أكبر كتلة في البلاد، وتقود المعارضة بشكل شرس!".
واردف قائلًا:"الخطوة القادمة بعد إتمام الوحدة، هي الضغط على كل الجهات التي تقاطع الإنتخابات ان تنزل الى الصناديق وتساهم في اغراقها بالأصوات العربية!، فرفع نسبة التصويت في الشارع العربي سيعود علينا بزيادة التمثيل والسعي نحو تحقيق أهدافنا ورؤانا كعرب في البلاد".
وانهى حديثه قائلًا:"هذه هي ساعة الإمتحان الحقيقية.. لا وقت للاحزاب العربية للتفاوض، المطلب الحالي في الإعلان عن كتلة موحدة في غضون اسبوعين فقط، والبدء بحملة رفع الوعي والتوعية من اجل حث الشارع العربي على التصويت!".

إقرا ايضا في هذا السياق:

ألمانيا تقنع وتتأهل لليورو بفوز على روسيا البيضاء