الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 18:02

وزارة حماية البيئة خلال مؤتمر في الناصرة: تخصيص 200 مليون شيكل للوسط العربي

محمد كريم -
نُشر: 02/12/14 12:30,  حُتلن: 16:34

سليمة مصطفى سليمان:

المجال البيئي في الوسط العربي مهم جدًّا ويجب العمل على تحسينه بشكل كبير، حيث أنّ قرانا ومدننا العربيّة تعاني بشكل واضح من مشاكل بيئيّة كبيرة

عباس تيتي رئيس مجلس البعنة:


يبحث مؤتمر اليوم في كيفيّة التعامل مع البيئة وفي كيفيّة تعامل السلطات المحليّة مع البيئة والسكان والوزارات المختصة، حيث يجب على كل مجلس اخذ النوعية المناسبة له من ضمن الفعاليات والبرامج المطروحة على طاولة العمل

دافيد ليفلر - مدير عام وزارة حماية البيئة:

أقيم اليوم هذا المؤتمر لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، لاطلاعهم على المخطط الجديد الذي اعدته الوزارة والذي يخصص 200 مليون شاقل للاربع سنوات القادمة، لاستثمارها في امور بيئية خاصة بالوسط العربي

عقد صباح اليوم، في فندق جولدن كراون - الناصرة مؤتمر وزارة حماية البيئة استمراراً للحملة الإعلانيّة التي تقوم بها الوزارة، لمكافحة ظاهرة حرق النفايات في الوسط العربي. أقيم المؤتمر تحت عنوان "نبدأ في التفكير الأخضر"، بمشاركة رؤساء السلطات المحليّة العربيّة وبحضور العديد من الشخصيات السياسيّة البارزة.



هذا، وتعمل وزارة حماية البيئة على تشجيع السلطات المحليّة، وخاصّة الوحدات البيئية فيها للمحافظة على النظافة، واتحادات المدن على المشاركة في العمل من أجل حماية البيئة. كما وتقوم بإعداد نشاطات واعمال مميزة التي تقوم بها الوحدات البيئية واتحادات المدن من أجل جودة البيئة.

هذا وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع دافيد ليفلر - مدير عام وزارة حماية البيئة قال: "نقيم اليوم هذا المؤتمر لرؤساء السلطات المحليّة العربيّة في البلاد، لاطلاعهم على المخطط الجديد الذي اعدته الوزارة والذي يخصص 200 مليون شاقل للأربع سنوات القادمة، لاستثمارها في أمور بيئيّة خاصة بالوسط العربي".

تطوير البيئة في الوسط العربي
وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع سليمة مصطفى سليمان ممثلة الوسط العربي في سلطة التطوير الاقتصادي لمكتب رئيس الحكومة قالت: "ان هذا المؤتمر الذي يعقد اليوم في الناصرة في غاية الاهمية، حيث يحمل مشروع تطبيق قرار الحكومة الذي بموجبه تقوم وزارة حماية البيئة بتخصيص ميزانية كبيرة للتنقيح وتطوير البيئة في الوسط العربي". وأضافت قائلة: "إنّ المجال البيئي في الوسط العربي مهم جدًّا ويجب العمل على تحسينه بشكل كبير، حيث أنّ قرانا ومدننا العربيّة تعاني بشكل واضح من مشاكل بيئيّة كبيرة".

هذا، وقال رئيس مجلس محلي البعنة عباس تيتي لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب: "من المفروض أن تقوم جميع السلطات المحليّة العربيّة بعقد جلسات مثل المعقودة اليوم، حتّى يثقف الجمهور في خصوص تطوير البيئة، لأنّ البيئة عبارة عن جزء كبير من حياتنا اليوميّة وتؤثر علينا سلبيًّا وايجابيًّا".

وأضاف قائلاً: "يبحث مؤتمر اليوم عن كيفيّة التعامل مع البيئة، وفي كيفيّة تعامل السلطات المحليّة مع البيئة والسكان والوزارات المختصة، حيث يجب على كل مجلس أخذ النوعيّة المناسبة له من ضمن الفعاليات والبرامج المطروحة على طاولة العمل، حتى نقوم بتنظيف البلدان وتثقيف السكان على ايدي رجال الدين ووسائل التربية والتعليم".


دافيد ليفلر - مدير عام وزارة حماية البيئة


سليمة سليمان ممثلة الوسط العربي في سلطة التطوير الاقتصادي لمكتب رئيس الحكومة


عباس تيتي رئيس مجلس محلي البعنة 

مقالات متعلقة