الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

لابيد يبدي إستعدادًا للتفاهم مع نتنياهو وليفني مصرّة على رفض يهودية الدولة

كل العرب
نُشر: 01/12/14 15:52,  حُتلن: 18:37

رئيس حزب "يش عتيد" وزير المالية يائير لابيد:

لا يمكن إعاقة كل الأمور بسبب إعتبارات سياسية والإنتخابات المبكرة ستشل الإقتصاد في الدولة

وزيرة العدل ورئيسة حزب "هتنوعا"- تسيبي ليفني:

لا يمكن الإستمرار مع الموجة العنصرية الحالية وإقتراح قانون يهودية الدولة غير المسؤول

رئيس المعارضة يتسحاق هيرتسوغ  لنتنياهو:

نفذّ مرة واحدة ولا تهدد إذهب لإنتخابات مبكرة فهذه الحكومة فقدت شرعيتها امام الشعب

رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو:

لا يعقل أن وزراء من الإئتلاف الحكومي يحاولون أن يحلوا محل رئيس الحكومة وينقضون إتفاقات بيننا

أعرب رئيس حزب "يش عتيد"، وزير المالية يائير لابيد عن رغبته في التوصل لتفاهمات مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، عشية اللقاء المرتقب بينهما، مساء اليوم الإثنين، ضمن محاولة أخيرة لتحديد مصير الحكومة الحالية. حيث ألمح لابيد في تصريحات له عصر اليوم أنه لن يمانع في التوصل إلى إتفاق، لكنه لن يتنازل عن المصادقة على الميزانية التي قدمها وعن قانون صفر ضريبة مضافة، التي كان قد أيّدها نتنياهو.


من اليمين- نتنياهو ولابيد - أرشيف رويترز -reuters


واكد لابيد خلال إجتماع لحزب أن "الحكومة صادقت على قانون "صفر ضريبة مضافة"، وأن نتنياهو أيّد القانون والميزانية المقترحة وقال أنه سيساعد في تمريرهما، ولا أعتقد أن بعض الإعتبارات السياسية ستؤدي إلى تغيير رأيه". وبحسب لابيد، فإنه "ما زالت هناك فرصة لإصلاح الوضع، وللعمل سويًا من أجل الجمهور"، مشيرُا إلى أنه "لا يمكن إعاقة كل الأمور بسبب إعتبارات سياسية، فإن إيقاف الميزانية سيوقف تمرير الملايين لميزانيات إجتماعية وأمنية"،وأكد أن "الإنتخابات المبكرة ستشل الإقتصاد في الدولة، وبالنهاية كل ما نريد فعله هو من اجل مصلحة إسرائيل".

من جهتها، شددّت وزيرة العدل ورئيسة حزب "هتنوعا"، تسيبي ليفني، على أن "حزبها لن يتنازل عن المبادئ الأساسية في حال قرر الإستمرار مع الحكومة وعدم الذهاب إلى خيار الإنتخابات المبكرة"،  ورأت ليفني أنه "من غير المناسب الذهاب لإنتخابات الآن، ولكن من جهة أخرى لا يمكن الإستمرار مع الموجة العنصرية الحالية وإقتراح قانون يهودية الدولة غير المسؤول"، مشيرة غلى أنه "على الحكومة ان تكون مسؤولة، صهيونية وليست متطرفة". 


وزيرة العدل ورئيسة حزب "هتنوعا"- تسيبي ليفني (رويترز -reuters)

أما نتنياهو، فعاد وهاجم وزارء حكومته الذين لإنتقده وإنتقدوا عمل الحكومة، أكد أنه "لا يعقل أن وزراء من الإئتلاف الحكومي يحاولون أن يحلوا محل رئيس الحكومة وينقضون إتفاقات بيننا"، وقال أيضًا أنه "في حال وافقوا العمل وفقًا لسياستي عندها سنتستمر معًا، وإذا لا لا خيار أمامنا إلا الإنتخابات" بحسب نتنياهو.

من جانبه، ما زال رئيس المعارضة ورئيس حزب "العمل"، يتسحاق هيرتسوغ، مصّرًا على موقفه من الحكومة، حيث  وجّه رسالة شديدة وواضحة، طالب فيها رئيس الحكومة بفط حكومته، وقال موجهًا كلامه لنتنياهو:"نفذّ مرة واحدة ولا تهدد، إذهب لإنتخابات مبكرة، فهذه الحكومة فقدت شرعيتها امام الشعب، وأنت فقدت ثقتهم أيضًا" وفقًا لأقوال هيرتسوغ.


رئيس المعارضة ورئيس حزب "العمل"- يتسحاق هيرتسوغ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
256083.72
BTC
0.51
CNY