أخبارNews & Politics

عناق مواسي تشارك بمؤتمر يافا للحياة المشتركة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
غيوم متناثرة
21

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
21

راس الناقورة
غيوم متناثرة
21

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الكاتبة عناق مواسي تشارك بمؤتمر يافا للحياة المشتركة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "شاركت الكاتبة عناق مواسي في مؤتمر يافا للحياة المشتركة والذي عقد نهاية الاسبوع الماضي في مدينة يافا بمبادرة من منتدى الوفاق المدني، بحضور باحثين في علم الاجتماع وعلم النفس والترجمة والمسرح

الكاتبة عناق مواسي:
عندما أكتب انطلق من محاور أساسية أكتب كإمراة عربية فلسطينية فيما يتعلق بقضايا تخص المجتمع العربي ولقاءنا مع الآخر والقصد المواطنين اليهود في الدولة من خلال الاحتكاك اليومي في التعليم.. ال حياة .. العمل وغيرها


وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه: "شاركت الكاتبة عناق مواسي في مؤتمر يافا للحياة المشتركة والذي عقد نهاية الاسبوع الماضي في مدينة يافا بمبادرة من منتدى الوفاق المدني، بحضور باحثين في علم الاجتماع وعلم النفس والترجمة والمسرح والكتّاب والشعراء من كلا الشعبين وخلال مداخلتها حول "الادب الفلسطيني في اسرائيل في كيفية التعامل مع الثقافات وتعدد الهويات".

الكاتبة عناق مواسي
واضاف البيان: "وأكدت مواسي في مداخلتها بالقول: "عندما أكتب انطلق من محاور أساسية، أكتب كإمراة عربية فلسطينية فيما يتعلق بقضايا تخص المجتمع العربي. ولقاءنا مع الآخر والقصد المواطنين اليهود في الدولة من خلال الاحتكاك اليومي في التعليم، الحياة، العمل وغيرها. والمحور الاخير هو المحور الانساني الذي يهتم بالإنسان كانسان وحضارة".

وأضافت كما ورد في البيان: "بدون أدنى شك من المهم لقاء الصحافيين والمترجمين والإعلامين والمحاضرين العرب واليهود مع الآخر المختلف، كي يستطيعوا فهم الثقافات المختلفة، حيث تقع عليهم مسؤولية كونهم وكلاء للتغير الاجتماعي، كما إن مواجهة نقص الترجمة لا يتعلق بمشكلة تقنية. وهذا لا يعود إلى عدم وجود مترجمين بل هذا مؤشر للوضع القائم في ثقافة المواطنين العرب في اسرائيل"، وختاماً، يحمل الأدب رسالة واسعة من خلال نقل صورة حضارية وتاريخية" بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مصرع طفلة من القدس غرقًا في بركة سباحة