الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 07:01

المغار:جلسة طارئة لمنتدى رؤساء المجالس الدرزية والشركسية بعد الأحداث المؤسفة

أمين بشير -
نُشر: 01/12/14 00:12,  حُتلن: 07:31

رؤساء المجالس يستنكرون بشدة كل محاولة للطعن والإهانة والعنف ضد أي من الأطراف ويطالبون الجميع بالاعتدال والتآخي من أجل الحفاظ على نسيج مجتمعنا الواحد. "لن نرضى بدق أي اسفاين قد – لا سمح الله – يعصف بالمجتمع

عقدت مساء يوم الأحد في المغار جلسة طارئة لمنتدى رؤساء المجالس المحلية الدرزية والشركسية للتداول في الأحداث المؤسفة بين الطوائف العربية في البلاد وفي قانون قومية الدولة اليهودية.

 

رؤساء المجالس يستنكرون بشدة كل محاولة للطعن والإهانة والعنف ضد أي من الأطراف ويطالبون الجميع بالاعتدال والتآخي من أجل الحفاظ على نسيج مجتمعنا الواحد. "لن نرضى بدق أي اسافين قد – لا سمح الله – يعصف بالمجتمع".
أما بالنسبة لقانون قومية الدولة فلقد أعلن رؤساء المجالس عن معارضتهم الشديدة لهذا القانون وطالبوا رئيس الحكومة أولاً بسن قانون يؤكد مساواة المواطنين وضخ الميزانيات لسد الفجوات بين مجتمعنا والمجتمع اليهودي.
"لن نرضى بعد اليوم بهذه السياسة التي تؤكد التمييز وعدم المساواة ونطالب حتى نهاية هذا العام بالمصادقة على الخطة الخماسية والتي قد عرضت على مكتب رئيس الحكومة وادخالها في جسم الميزانية. هذه هي الخطة الوحيدة التي تغير الواقع المؤسف للوسطين الدرزي والشركسي".
في النهاية قرر المشتركون الاجتماع قريبًا لمتابعة الأحداث والتطورات.

مقالات متعلقة