الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

حركة ميرتس تنظم تظاهرة امام منزل نتنياهو احتجاجا على قانون يهودية الدولة

كل العرب
نُشر: 29/11/14 21:45,  حُتلن: 22:43

زهافا غلئون:

نحن متواجدون هنا اليوم لنرفع اعلى صوتنا لرئيس الحكومة ونقول له لقد سئمناك وسئمنا سياستيك العنصرية 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، بيان صادر عن حركة ميرتس، جاء فيه: "نظمت حركة ميرتس مساء اليوم بالتعاون مع (حركة سلام الان) مظاهرة كبيرة وحاشدة امام بيت رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في مدينة القدس احتجاجا على قانون قومية الدولة وعلى الاجواء المشحونة ضد المواطنين العرب في الدولة. هذا وشارك فيها عدد كبير من المتظاهرين تعبيرا عن استيائهم من سياسية الحكومة المجحفة اتجاه المواطنين العرب في الدولة. كما وشارك ايضا وزير التربية والتعليم السابق يوسي سريد، عضو الكنيست تمار زانبرغ، عضو الكنيست عيساوي فريج، مدير عام حركة سلام الان، والشاعر والأديب نير برعم".



وتابع البيان: "وهذا وقالت رئيسة حركة ميرتس زهافا غلئون: "دولة اسرائيل هي دولة لشعب اليهودي ولكل مواطنيها. فهي دولة ديمقراطية دون مساواة في الحقوق. فهي دولة ديمقراطية للشعب اليهودي فقط. ان الديمقراطية في هذه الدولة سوف تحول الى عنصرية ضد المواطنين العرب في الدولة". هذا وشددت غلئون: "نحن متواجدون هنا اليوم لنرفع اعلى صوتنا لرئيس الحكومة ونقول له لقد سئمناك وسئمنا سياستيك العنصرية سئمنا قانون القومية العقاب الجماعي ضد المواطنين العرب هدم البيوت، سحب الجنسيات، وسئمنا ايضا من زيارات اعضاء الكنيست الاستفزازية الى مسجد الاقصى المبارك. وسئمنا من لبيرمان ومن بينت ومن سياستهم العنصرية الهادفة الى ترحيل المواطنين العرب. وسئمنا من الاستيلاء على البيوت في سلوان". وأضافت غلئون: "رئيس الحكومة سوف يقود البلاد الى حرب بدلا من السلام لأنه يتصرف بشكل عنصري واستفزازي ضد الاخرين".

 
وأضاف البيان: "وأكدت غلئون موجهة حيدثها لنتنياهو: "الاستياء العالمي من دولة اسرائيل بسب سياستك الرافضة لسلام. وبحسب وثيقة الاستقلال يمنح للمواطنين العرب المواطنة والحقوق الكاملة في الدولة الشيء الذي تسعى لنزعه منهم . نحن متواجدين هنا لاستمرارية ديمقراطية الدولة لجميع وحقوق لجميع دون فرق بين عربي ويهودي نحن نريد العيش بسلام ومساواة لجميع ان شئت ام ابيت". واختتمت غلئون بالقول: "نحن لا نسير على طريقك فنحن ملتزمون بالديمقراطية الاسرائيلية لجميع المواطنين في الدولة ولن نسمح لك بتخريبها، ولن نسمح بتمرير قانون قومية الدولة العنصري لأنه بمثابة اعلان حرب على المواطنين العرب في دولة اسرائيل وعلى اسرائيل الديمقراطية. نتنياهو لقد فشلت بجميع المجالات فعليك بالاستقالة انت وحكومتك"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
259417.91
BTC
0.51
CNY