الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:01

دراسة: اليوغا تقلل من ألم التهاب المفاصل

كل العرب
نُشر: 29/11/14 18:45,  حُتلن: 07:52

مارسة اليوغا تؤثر على مدى تيقّظ الانسان للمشاعر والأفكار والأحاسيس غير المرغوب بها الأمر الذي يحسن من وضع الانسان ليس فيط النفسي إنما ايضا الجسدي حيث أن يقلل من شعوره بالألم

اكدت دراسة جديدة ان اليوغا التي تشمل التأمل تقلل من ألم هشاشة العظام والتهابات النفاصل. حيث قالت احدى المشرفات على الدراسة ماري جو كريتسر ان الامر الأمر يتعلق بكون اليوغا تقلل من تنبيه المخ للحالات المزمنة.

 

بالاضافة الى ذلك فإن ممارسة اليوغا تؤثر على مدى تيقّظ الانسان للمشاعر والأفكار والأحاسيس غير المرغوب بها، الأمر الذي يحسن من وضع الانسان ليس فيط النفسي، إنما ايضا الجسدي، حيث أن يقلل من شعوره بالألم.
هذا وتشدد الدراسة على ان بإمكان الذين يعانون من آلام التهابات المفاصل التحكم بأنفسهم وبشدة الألم التي قد يشعرون بها من خلال التدرّب على ممارسة اليوغا التي تعتمد على التأمل.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة