الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 09:01

جفاف الفم: مشكلة صحية يجب متابعتها وعلاجها

كل العرب
نُشر: 28/11/14 16:13,  حُتلن: 14:30

يشكل جفاف الفم خطراً كبيراً على صحة وسلامة الأسنان واللثة

يتجاهل الكثير من الناس عددًا من الظواهر الصحية، والتي تعتبر تغييرا فزيولوجيا غير إعتيادي أو خاطئ في جسمنا، فلا يعيرون الامر إهمامًا ولا يقومون بمعالجته، وهذا أمر خطير قد يؤدي لمشاكل صحيّة أخطر واكثر تعقيدًا.


صورة توضيحية

ومن بين تلك الظواهر أو المشاكل، جفاف الفم، والذي يزيد ويظهر مع تقدم بالعمر بشكل خاص، ويكون سبب المشكلة عادة بعض العقاقير الطبية. ويشكل جفاف الفم خطراً كبيراً على صحة وسلامة الأسنان واللثة. فبحسب جميع الأبحاث والدراسات والعلماء، تم التاكيد أن اللعاب يساعد على تنظيف الأسنان ويعادل الأحماض المتكونة في الفم ويمنعها بالتالي من تدمير مينا الأسنان، وعليه فإن جفاف الفم يؤدي لأمراض ومشاكل عديدة في الفم والأسنان، ونصيحتنا أن لا تهملوا هذه المشكلة وإستشارة الطبيب لمعالجتها بأسرع وقت وبالطريقة الصحيحة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة