اسواق العربEconomy

بنك مركنتيل يسوق صناديق تقاعد بواسطة وكالات تأمين، ويوقّع اتفاقيات مع بنك إجود وبنك ديسكونت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بنك مركنتيل يسوق صناديق تقاعد

يبدأ بنك مركنتيل ولأول مرّة، تسويق صناديق التقاعد، التعويضات والاستكمال التابعة له، بواسطة وكالات تأمين. فقد وقّع بنك مركنتيل في الفترة الاخيرة اتفاقيات لتسويق ونشر صناديق التقاعد وصناديق الاستكمال، مع أربع وكالات تأمين كبيرة هي: "تموز"، "هرئيل يديديم"، "أيلون نئمنيم" و"يونيت".
اضافة لذلك، وقّع مركنتيل اتفاقيات لتسويق ونشر مع بنكي "إجود" و"ديسكونت"، ومن المُحتمل توقيع إتفاقيات مشابهة مع بنوك أخرى.
جاء من بنك مركنتيل، أن الهدف من توقيع اتفاقيات النشر والتسويق مع شركات تأمين وبنوك اخرى هو توسيع نطاق قنوات نشر وتسويق صناديق البنك، وهناك احتمال توقيع اتفاقيات مشابهه مع شركات اخرى.
تعتبر صناديق مركنتيل جيدة جداً مقارنة مع صناديق بنوك اخرى، ففي سنة 2005 كانت ربحيّة صناديق مركنتيل الصافية الاكبر من بين صناديق البنوك.
صناديق مركنتيل هي الرائدة حسب تدريج "غلوبس" لصناديق تقاعد بنكية، خلال السنوات 2003-2005، ففي سنة 2003 دُرِّجت صناديق مركنتيل في المكان الثاني وفي سنة 2004 في المكان الثالث أما في سنة 2005 فدرّجت في المكان الاول.  
يذكر أن الأمر تسنى لبنك مركنتيل بعد تعديل الأنظمة المتعلقة بتسويق صناديق الضمان والاستكمال. عدد صناديق الضمان والاستكمال في بنك مركنتيل هو 14 صندوقا منها 4 صناديق استكمال وصندوقان أساسيان للتعويضات. الصندوق الأكبر في البنك هو "باريتسيف" بحجم 1.8 مليارد شيكل. والحجم الإجمالي للارصدة المستثمرة في هذا الصندوق هو 3.6 مليارد شيكل.

كلمات دلالية