الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 15:01

شفاعمرو: أسرة إعداديّة الشاملة- ج تنظّم جولة إرشاديّة

كل العرب
نُشر: 27/11/14 13:33,  حُتلن: 14:02

المعلومات والخدمات ساهمت في إنجاح هذه الجولات القيّمة التي تعزز ارتباط وانتماء الطلاب لبلدهم 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن قسم الثقافة والفنون بلدية شفاعمرو للاعلام، جاء فيه: "نظّمت أسرة إعداديّة إبراهيم نمر حسين (الشاملة جـ - شفاعمرو) يوم الأربعاء 19/11/2014 جولة إرشاديّة في أنحاء البلدة القديمة في شفاعمرو وذلك بالتعاون مع قسميّ الثقافة، الفنون والسياحة في بلديّة شفاعمرو. شارك في الجولة غالبية طاقم المدرسة، حيث تجوّلوا في أنحاء البلدة القديمة وقاموا بزيارة الأماكن المقدّسة والأثريّة فيها. تمّ هذا النشاط بالتّنسيق بين المدرسة من خلال مركّزة التربية الاجتماعيّة المعلمة رينيه سلباق وبين بلديّة شفاعمرو من خلال عضو البلدية مراد حداد رئيس قسمي الثقافة والفنون والسياحة والمحامي عصام نصرالله مراقب البلدية الخبير في تاريخ البلدة القديمة واللذان رافقا المعلمين في جولتهم وقاما بإرشاد المعلمين".


صورة من الجولة

وأضاف البيان: "هذا، وانطلقت الجولة بعد نهاية الدوام المدرسيّ من جانب البلديّة باتجاه دير الراهبات ومن ثمّ باتّجاه السوق الأثريّ القديم مع الوقوف عند الأماكن الأثريّة فيه مع الشرح الوافي لتاريخ هده الأماكن والزوايا المختلفة. المحطة التالية كانت الكنيس اليهوديّ حيث استمع المعلمون للشرح الوافي عن هذا المكان المقدس القائم منذ أكثر من مئتي عام. بعد ذلك توجّه المعلمون إلى كنيسة "القديسين بطرس وبولس" للروم الكاثوليك واستمعوا إلى المعلومات القيّمة عن الكنيسة والدين المسيحيّ بشكل عامّ. ثمّ تمّ التوجّه نحو المسجد القديم المجاور للكنيسة حيث استقبلهم إمام المسجد فضيلة الشيخ عبد المجيد أبو الهيجاء واستمعوا إلى كلمة طيبة منه، وأدى بعض المعلّمين صلاة العصر في رحاب المسجد. المحطّة الأخيرة في الجولة كانت قلعة ظاهر العمر الزيداني التاريخية حيث استمعوا إلى شرح وافر حول القلعة من المرشدين المرافقين".

اختتم البيان: "في الختام شكر مدير المدرسة الأستاذ يوسف صبح باسمه وباسم طاقم المدرسة "مراد حداد وعصام نصرالله على ما قدّماه من شرح، معلومات وخدمات ساهمت في إنجاح هذه الجولات القيّمة التي تعزز ارتباط وانتماء الطلاب لبلدهم وقام بتقديم شهادة شكر وتقدير لكلّ منهما عرفاناً على عطائهما" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة