الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

عسفيا: المدرسة الثانوية اورط رونسون تحيي اسبوع التسامح

كل العرب
نُشر: 27/11/14 09:44,  حُتلن: 10:03

اهم ما ورد في البيان :

استضافت المدرسة 90 طالب وطالبة من مدارس يهودية متدينة وغير متدينة ليوم قمة لاسبوع التسامح تحت عنوان الآخر هو انا

اقيمت ورشة عمل للصوف الحادية عشر على يد المحامي ادم ساري والذي تطرق الى الجانب القضائي لموضوع العنف على خلفية العنصرية

من الفعاليات التي بادرتها المدرسة في الاسبوعين الاخرين في موضوع التسامح اقيم يوم مركز عنوانه "الهوية الدرزية ودعوة للتسامح" بمرافقة الشيخ نور الدين شمس للشعبتين الحادية والثانية عشر

عمّمت المدرسة الثانوية اورط رونسون – عسفيا بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "التسامح قيمة اجتماعية تبنتها المدرسة لهذا العام تحت عنوان حفظ الاخوان، اما الاسبوع العالمي للتسامح انّما جاء ليؤكد ويوسع دائرة نشاط المدرسة في هذا المجال. فالطواقم التي تعمل على نشر قيمة حفظ الاخوان كثيرة ومميزة وبالتالي الانتاج واسع ومتنوع على مدار السنة".



وتابع البيان: "هذا ومن الفعاليات التي بادرتها المدرسة في الاسبوعين الاخرين في موضوع التسامح اقيم يوم مركز عنوانه "الهوية الدرزية ودعوة للتسامح" بمرافقة الشيخ نور الدين شمس للشعبتين الحادية والثانية عشر، اضافة الى حوار حول "تقبل الرأي الآخر" بمرافقة الامام هاني كزلي والشيخ علي نصر الدين الذين التقوا مع مجموعات من طلاب الصفوف العاشرة الحادية عشر والثاني عشر".

وأضاف البيان: "وفي بداية اليوم اقيمت ورشة عمل للصوف الحادية عشر على يد المحامي آدم ساري والذي تطرق الى الجانب القضائي لموضوع العنف على خلفية العنصريّة. ومن ثم استضافت المدرسة 90 طالب وطالبة من مدارس يهودية متدينة وغير متدينة ليوم قمة لاسبوع التسامح تحت عنوان "الآخر هو انا" وكان هذا اليوم بمبادرة قسم التربية اللا منهجية في وزارة المعارف حيث حضر المفتش العام للمدرسة ومفتشو ومسؤولو قسم التربية الاجتماعية للاشتراك الفعال في حلقات الحوار الذي دارت بين مختلف الطلاب، واجراء فعاليات موسيقية واجتماعية مختلفة هدفها ابراز الميزات المشتركة لجميع الطوائف والاديان".

وجاء في البيان: "قام صفان من الشعبة الحادية عشر بجولة دراسية تتعلق بوحده تعليمية من موضوع التاريخ وتتصل بشكل مباشر لفعاليات اسبوع التسامح. حيث زار الطلاب متحف "بيت بتيريزينشتات" تعلموا عن حياة الشعب اليهودي في فترة الكارثة والحرب العالمية الثانية، واهمية التسامح بين الطوائف والفتات لمنع حصول واعادة الواقع الصعب الذي عاشته الاديان السامية في القرن العشرين، هذا وزار المدرسة 12 رجل دين من الطائفة الاسلامية ، المسيحية والدرزية واجروا ورشات عمل داخل الصفوف العاشرة لمدة ساعة ونصف وقد حضروا بمبادرة وزارة الاديان وبإدارة الشيخ بدر بدر طرحوا فيها مضامين دينية اجتماعية تدعو للتسامح، للاحترام والتعايش بمحبة وتقبل، وفي اختتام هذا الاسبوع، اختيرت المدرسة كنموذج ناجح لعمل طاقم التربية الاجتماعية في المدرسة، وبطلب من شبكة اورط تم استضافة 60 مركز لمشروع "اورطوف" ومركزي التربية الاجتماعية في المدرسة حيث اطلعوا على الفعاليات وطريقة العمل المميزة للمدرسة اذ انها نجحت في ان تدمج القيم الانسانية ضمن برنامج عملها التربوي، التعليمي، والتثقيفي، في هذه المناسبة تتقدم مديرة المدرسة د. سعاد ابو ركن بالشكر الجزيل لكل المتطوعين الخارجيين وطاقم الفعاليات الا منهجية في المدرسة على عملهم الدؤوب لإنجاح هذا الاسبوع بالذات والريادة التي يأخذونها حول موضوع حفظ الاخوان" بحسب البيان.

مقالات متعلقة