الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

نصف مليون إصابة بالسرطان سببها السمنة!..ما العلاقة؟

كل العرب
نُشر: 26/11/14 16:29,  حُتلن: 21:42

23% من المصابين بمرض السرطان في امريكيا الشمالية كانوا يعانون من السمنة الزائدة

أكدت منظمة الصحة العالمية ان نصف مليون حالة من حالات الاصابة بمرض السرطان سببها يرجع إلى السمنة المفرطة والبدانة سنويًا، وتتواجد هذه المشكلة بشكل خاص في أميركا الشمالية.


صورة توضيحية

أما الوكالة الدولية لابحاث السرطان، كشفت عن العلاقة الطردية بين ارتفاع كتلة الجسم وبين احتمال المرض بالسرطان، حيث ان كلما ارتفعت كتلة الجسم كلما زاد احتمال الاصابة بالسرطان. هذا، وأشارت الدراسات ان 23% من المصابين بمرض السرطان في امريكيا الشمالية كانوا يعانون من السمنة الزائدة.

وفي أوروبا 3.5% من المصابين بمرض السرطان كانوا من اصحاب الوزن المفرط، وعن آسيا وافريقيا فيشار ان نسبة الاشخاص الذين أصيبوا بالسرطان نتيجة لسمانتهم هم أقل نسبة من باقي دول العالم، ويعتقد ان لذلك علاقة طردية بالحالة الاقتصادية.
موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة