الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:01

عكا: محاضرة حول الاستعداد للتعليم الأكاديمي في اورط

أمين بشير -
نُشر: 26/11/14 13:03,  حُتلن: 13:16

الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة ولجنة اولياء الامور كان في استقبال د. خالد ابو عصبة الذي شرح لجمهور الطلاب والمعلمين الوضع التعليمي للطلاب العرب في مرحلة ما بعد الثانوية

نظمت إدارة مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي بعكا، بالتعاون مع لجنة أولياء الأمور والتربية الاجتماعية بإشراف مركز التربية الاجتماعية الاستاذ ميلاد خليل، محاضرة هامة حول موضوع "كيف نستعد للدراسة الاكاديمية" ألقاها د. خالد ابو عصبة المحاضر في كلية العلوم الاجتماعيّة بجامعة تل ابيب، وذلك لطلاب طبقتي الحوادي عشر والثواني عشر.



وقد كان الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة ولجنة اولياء الامور في استقبال د. خالد ابو عصبة الذي شرح لجمهور الطلاب والمعلمين الوضع التعليمي للطلاب العرب في مرحلة ما بعد الثانوية، وأهمية التحصيل وزيادة المعرفة والثقافة قبل التعليم الاكاديمي، لإتاحة الفرص والمجالات والموضوعات للطلاب في الاختيار السليم حسب التعليم والميول الخاصة، حتى يستطيع الطالب ان يبدع في المجال المهني الذي يختاره في المستقبل.

كما تطرق الى الاهتمام بدراسة اللقب الثاني، وكذلك التحسن في اللغات العبرية والانجليزية، كما اشار للفجوة بين الطلاب العرب والطلاب اليهود من حيث العدد والتخصصات والاستمرارية في التعليم الجامعي، وأعطى بعض الامثلة من خلال إحصائيات علمية - كما أوضح بعض النقاط لموضوع البسيخومتري واستغلال القدرات العقلية في التعليم، وركز على اهمية اللغة العربية (لغة الام) ودراستها بشكل جيد الامر الذي يعود بالفائدة على تحصيل الطلاب في المستقبل.

ومن ثم فتح مجال النقاش والاسئلة التي عادت بالفائدة على الطلاب، الذين أعربوا عن إعجابهم واستفادتهم بهذه المحاضرة القيمة - وقد قدمت عبير ادلبي ومنتهى حوا عضوتا لجنة اولياء الامور درع شكر وتقدير للدكتور خالد ابو عصبة، وأشاد أحمد درويش رئيس لجنة اولياء الامور بتلك المحاضرات التي تساعد الطلاب لرسم خطوات المستقبل بخطى ثابتة. وفي حديث مع الاستاذ محمد حجوج مدير المدرسة أكد على حرص المدرسة دائمًا على مصلحة الطلاب وتقديم كل الخدمات من فعاليات وانشطة ثقافية واجتماعية تزيد من الوعي التثقيفي للرؤية المستقبلية السليمة لزيادة عدد طلابنا العرب في الجامعات والمعاهد العليا وكي نضمن لهم مستقبلاً زاهرًا.

مقالات متعلقة