الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

مياه الأمطار تغرق بعض المناطق في الطيبة وسط مطالبة برصد ميزانيات

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/11/14 09:45,  حُتلن: 14:10

عبد الستار شاهين حاج يحيى:

هنالك تخوف من المنخفض الجوي لأن يسبب لدينا غرق الطيبة من كافة الجهات، وسبق وأن حذر سكان البلدة من هذا الأمر منذ سنوات، لكن لم يجدوا آذانا صاغية ومن يدفع الثمن نحن المواطنون

 بلدية الطيبة:

عملت بلديّة الطيبة على تهيئة وتجهيز البنى التحتيّة استعداداً للعاصفة المرتقبة، بحيث قامت بمد خطوط لتصريف مياه الأمطار في مناطق مختلفة في المدينة

تدعو البلديّة كل مواطن يواجه أي مشكلة تتعلق بالعاصفة والأمطار إعلام البلديّة بذلك من خلال الاتصال بمركز الخدمات البلدي 106، حتى تتمكن البلديّة من معالجة الموضوع بالشكل المناسب

أدت مياه الامطار االغزيرة منذ يوم أمس وحتى ساعات الصباح، الى غرق بعض الشوارع والاحياء، وهنالك تخوف كبير من غرق مناطق اخرى بسبب شدة الامطار. ومن بين الشوارع التي غرقت، المدخل الرئيسي المؤدي الى مخبز ابو صالح، شارع الشل، كذلك الشارع المؤدي الى مدرسة الحكمة، الذي سبب عرقلة في حركة السير وصعوبة وصول الطلاب للمدرسة، كما سببت مياه الامطار  غرق حي غربي كلية عمال، وتسرب المياه الى داخل البيوت.

هذا وأعرب سكان الحي الذين يسكنون في غربي كلية عمال، عن تذمرهم من الاوضاع التي يمرون بها بسبب غرق بيوتهم. وقال أحد السكان: "لقد وعدت الحكومة الاسرائيلية برصد ميزانية بقيمة 150 مليون شيقل لتحسين البنية التحتية واقامة مشاريع اخرى، ومنذ الاعلان عن تلك الميزانية لم نرَ أي تحسن، بل إن الاوضاع تزداد سوءًا. لقد غرق الحي ومياه الامطار تتسرب لبيوتنا وسببت لنا اضرارًا جسيمة. الى متى سيستمر هذا الاستهتار. اليس من المفروض أن تكون مدينة الطيبة مستعدة لمثل هذه الحالات، أم أن الجهات المسؤولة معنية بدمار الطيبة وتخريبها".

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى: "هنالك تخوف من المنخفض الجوي لأن يسبب لدينا غرق الطيبة من كافة الجهات، وسبق وأن حذر سكان البلدة من هذا الأمر منذ سنوات، لكن لم يجدوا آذانًا صاغية، ومن يدفع الثمن نحن المواطنون".


عبد الستار شاهين حاج يحيى

 

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء تعقيب من بلدية الطيبة: "عملت بلديّة الطيبة على تهيئة وتجهيز البنى التحتيّة استعداداً للعاصفة المرتقبة، بحيث قامت بمد خطوط لتصريف مياه الأمطار في مناطق مختلفة في المدينة، بالإضافة إلى تنظيف وصيانة قنوات تصريف مياه الأمطار والوديان، لتسهيل مجرى مياه الأمطار ومنع الفيضانات، كما عملت على تدعيم البنية التحتيّة بالإسمنت المسلح في المناطق المنخفضة.
وتدعو البلديّة كل مواطن يواجه أي مشكلة تتعلق بالعاصفة والأمطار إعلام البلديّة بذلك، من خلال الاتصال بمركز الخدمات البلدي 106، حتى تتمكن البلديّة من معالجة الموضوع بالشكل المناسب".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY