أخبارNews & Politics

عكا: مظاهرة إحتجاج على تباطئ الشرطة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عكا: مظاهرة إحتجاج على تباطئ الشرطة في القبض على ملقي القنبلة في أبوسنان

نائب رئيس مجلس أبو سنان كمال أحمد يطالب الشرطة بالقبض على "المجرم" الذي ألقى القنبلة المتسببة بجرح أكثر من 42 شخصا حيث ما زال هناك اثنين في العناية المشددة

الشيخ تيسير خالدي من أبو سنان:

حضرنا مع أعضاء من المجلس المحلي واللجنة الشعبية في أبو سنان كأقل الواجب ووفاء للدماء التي سالت في الأحداث الأخيرة

على الشرطة أن تقوم بدورها الحقيقي الذي يعيد الهدوء لقرية أبو سنان مع انتظارنا للطف الله في الجرحى ليعودوا سالمين غانمين الى أهلهم باذن الله


تظاهر عصر اليوم العديد من أبناء قرية أبو سنان أمام مركز الشرطة الاسرائيلية في مدينة عكا إحتجاجا على "تباطئ الشرطة" في إعتقال مفجر القنبلة في أحداث أبو سنان الأخيرة والتي أسقطت عشرات الجرحى، حسب أقوالهم، وكان بين المتظاهرين أعضاء اللجنة الشعبية في أبو سنان متمثلة بالشيخين تيسير خالدي وتوفيق حتحوت، كما حضر ثلاثة أعضاء من المجلس المحلي في أبو سنان بينهم نائب الرئيس كمال احمد والقائم بأعماله.

هذا، وقد رفع المتظاهرون شعارات عديدة باللغة العبرية منها: "الشرطة مسؤولة عن تطبيق القانون ومحاربة العنف"، "بتوحدنا نرفع الوعي عند شبابنا"، "كلنا متفقون على الحفاظ على أمان سكان أبو سنان"، وشعارات أخرى طالبت الشرطة بالقبض على ملقي القنبلة والتي أسقطت عشرات الجرحى، منهم أصحاب إصابات حرجة.
الشيخ تيسير خالدي من أبو سنان قال: "الأهل في أبو سنان يتظاهرون اليوم ليشكلوا ضغطا على الشرطة للقبض على الجاني، الذي ألقى القنبلة على الأبرياء في أحداث السبت الفائت في أبو سنان، وأسقط منهم عشرات الجرحى، وحضرنا مع أعضاء من المجلس المحلي واللجنة الشعبية في أبو سنان كأقل الواجب ووفاء للدماء التي سالت في الأحداث الأخيرة. وهذه خطوة من خطوات عديدة نقوم بها من أجل أن تقوم الشرطة بدورها الحقيقي، فهناك تباطئ من الشرطة في القبض على الجاني".
وختم الشيخ خالدي حديثه قائلا: "كادت أن تكون هناك كارثة، لولا لطف الله، وهناك إصابات كثيرة منها إصابتين حرجتين جدًا، فعلى الشرطة أن تقوم بدورها الحقيقي الذي يعيد الهدوء لقرية أبو سنان مع انتظارنا للطف الله في الجرحى ليعودوا سالمين غانمين الى أهلهم باذن الله".
أما نائب رئيس مجلس أبو سنان كمال أحمد فقد أكد أنه "يطالب الشرطة بالقبض على "المجرم" الذي ألقى القنبلة المتسببة بجرح أكثر من 42 شخصا، حيث ما زال هناك اثنين في العناية المشددة، ويجب ايقاع أشد العقوبة بمن فعل هذا بعد القبض عليه بأسرع وقت".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شرطة عكا أبو سنان