الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

الرملة: المدرسة الأرثوذكسية تنشر لغة السلام في احتفالها بيوم الطفل العالمي

كل العرب
نُشر: 23/11/14 16:43,  حُتلن: 20:27

يأتي هذا الاحتفال كتتويج لحصاد أسبوع كامل من الفعاليات الصفية المكثفة مع الطلاب حول موضوع الحقوق والجمع بينها وبين قصة النبي نوح وسفينته وقوس قزح اللذان يرمزان الى السلام والتسامح رغم التعدّد والاختلاف

وصل لموقع العرب وصحيفة كل اللعرب بيان صادر عن المدرسة الأرثوذكسية في الرملة، جاء فيه:"احتفلت المدرسة الأرثوذكسية في الرملة بيوم الطفل العالمي تحت شعار (سلام سلام سلام لكل طفل في كل مكان) بنكهة قوس قزح، حيث ارتدى طلاب المدرسة وطاقم المعلمات والمعلمين لباسا يرمز الى ألوان قوس قزح الزاهية والمشعّة، كما أنهم انتظموا في ساحة المدرسة حسب ترتيب ألوان قوس قزح وشكلّوا بجلوسهم عبارة (يوم الطفل)".

وتابع البيان:"يأتي هذا الاحتفال كتتويج لحصاد أسبوع كامل من الفعاليات الصفية المكثفة مع الطلاب باشراف المربيات ومستشارة المدرسة أدوريه العيس حول موضوع الحقوق والجمع بينها وبين قصة النبي نوح وسفينته وقوس قزح اللذان يرمزان الى السلام والتسامح رغم التعدّد والاختلاف. كما يأتي هذا الاحتفال بالتزامن مع اسبوع التسامح العالمي الذي يحّث ايضا على نشر لغة السلام بين البشر. ومن اجل تذويت القيم المذكورة سابقاً قامت المعلمة ليديا زعرور بتصميم سفينة ووضعها في ساحة المدرسة وتنظيم الفعاليات الحقوقية حولها باشراف المربيات، مركزة التربية الاجتماعية والمستشارة التربوية، كخطوة رمزية لسفينة النبي نوح".

وزاد البيان:"افتتحتا اليوم المستشارة التربوية أدوريه العيس ومركزة التربية الاجتماعية المعلمة رلى عازر حيث رحّبن بطلاب المدرسة وشدّدنّ على أهمية احياء يوم الطفل والعمل بمبادئه الانسانية والحقوقية. وبدورها ألقت مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول كلمتها مُشيرةً إلى أهمية رفع الوعي حول حقوق الطفل وتوفير الحياة الكريمة له، وعبرّت عن فخرها الكبير بإحياء هذا اليوم المميّز في المدرسة بشكل سنوي وشكرت كل القائمين عليه، وخاصة ان الاحتفال يتناغم مع الموضوع المركزي لوزارة التربية والتعليم ألا وهو (الاخر هو أنا) وأيضا مع اسبوع التسامح العالمي. ابتدأ الاحتفال بفقرة حقوقية لمجلس الطلاب باشراف مركزة المجلس المعلمة سميره عاصي. حيث ألقى رئيس مجلس الطلاب بهاء الزبارقة كلمته وشرح فيها عن وثيقة حقوق الطفل العالمية وشاركوه الطلاب بترديد حقوقهم الشرعية بصوت حماسيّ وفعّال. ومن ثمّ، تمّ تقديم عرض تمثيلي مسرحي حول قصة سفينة نوح والطوفان بمشاركة طلاب الصف السادس باشراف المستشارة التربوية ومربية الصف المعلمة هناء قشوط. بعد ذلك،قام كل صف باشراف مربيته بعرض الفقرات الراقصة، الغنائية، الشعرية والتمثيلية باجواء تملؤها المحبة، الفرح والحماس. كما تضمنّ اليوم وجبة فطور جماعية، مشاهدة فيلم عن قصة سفينة نوح واستخلاص العبر التربوية منها. وقد تمّ اختتام اليوم بعرض فنيّ جميل يتميّز بحركات بهلوانية مذهلة بواسطة البالونات.
وفي نهاية هذا اليوم الحافل بالفعاليات الشيّقة والفقرات الفنية والتربوية شكرت مركزّة التربية الاجتماعية المعلمة رلى عازر كل الذين ساهموا بإنجاح هذا اليوم من ادارة وطاقم المدرسة الارثوذكسية، الجمعية الأرثوذكسية، الفنانة اميلي عازر و D.J الياس ابوطبيخ" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة