جامعات / مدارسStudents

سخنين:افتتاح نافذة على العلوم في مدرسة البشائر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

افتتاح برنامج نافذة على العلوم في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين

افتتح الاسبوع الماضي برنامج "نافذة على العلوم" في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بالتّعاون مع كليّة اورط براوده في كرمئيل، ويشارك في هذا البرنامج 17 طالبا وطالبة من الصّفوف السابعة في المرحلة الإعدادية في مدرسة البشائر، يأتي هذا البرنامج في

مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف:

مثل هذه البرامج تنمي مهارات البحث العلمي عند الطلاب كذلك تتيح للطلاب التعرف عن قرب على المؤسسات الأكاديمية وممارسة ال حياة والتّعلّم الأكاديمي بصورة عمليّة لتصبح عمليّة التّعلّم ذات معنى


افتتح الاسبوع الماضي برنامج "نافذة على العلوم" في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بالتّعاون مع كليّة اورط براوده في كرمئيل، ويشارك في هذا البرنامج 17 طالبا وطالبة من الصّفوف السابعة في المرحلة الإعدادية في مدرسة البشائر، يأتي هذا البرنامج في إطار "أكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين" الّذي يشرف عليه الاستاذ جمال بقاعي، المركّز التّربوي في المدرسة ومركّز برامج أكدمة طلّاب البشائر.


في هذا البرنامج يتعرّف الطّلاب المشاركون على مجالات العلوم المختلفة بطرق تجريبيّة، حيث يتمّ العمل بمجموعات داخل المختبرات العلميّة.  هذا البرنامج يتكوّن من 10 لقاءات، كلّ لقاء يستمرّ 3 ساعات أكاديميّة في كليّة براودة في مدينة كرمئيل، وترافق الطّلاب معلّمة العلوم في المدرسة، المعلّمة: وضحة أحمد.
كذلك يشارك 25 من طلاب الصّفوف التّاسعة في المدرسة في برنامج مميز وفريد من نوعة، برنامج الطب الذي يستمر مدة 11 لقاء، مدة كل لقاء 3 ساعات أكاديمية بمرافقة معلّمي العلوم في المدرسة.
وياتي هذا البرنامج من أجل فتح وتوسيع آفاق الطلاب في هذا المجال، حيث يتعلم الطلاب دروس نظرية، ومن ثم يتم تطبيقها في المختبر. حيث يتم التعرف على القلب أقسامه ووظائفة والرئتين على سبيل المثال وبعدها إجراء تشريح لتطبيق ما تم تعلموه.
مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف شكر بدوره كل من ساهم في هذا المشروع وكذلك المعلّمين المرافقين وخاصّة المعلّمة وضحة أحمد التي تقوم بمرافقة طلّاب الصّفوف السّابعة وأضاف: "إنّ مثل هذه البرامج تنمي مهارات البحث العلمي عند الطلاب، كذلك تتيح للطلاب التعرف عن قرب على المؤسسات الأكاديمية وممارسة الحياة والتّعلّم الأكاديمي بصورة عمليّة لتصبح عمليّة التّعلّم ذات معنى".

إقرا ايضا في هذا السياق:

الناصرة: القسطل تحتفل بيوم الأب