الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 19:01

لكبار السن: أكثروا من شرب الكاكاو من أجل ذاكرة قويّة

كل العرب
نُشر: 22/11/14 15:41,  حُتلن: 15:13

ينصح القائمون على الدراسة كبار السن الذين تتراوح اعمارهم بين الخمسين حتى الستين عاما بالإكثار من شرب مادة الفلافانول التي تتواجد بنسبة كبيرة في الكاكاو

أشارت آخر الدراسات التي تم نشرها في مجلة نيتشر البريطانية ان تناول مادة فلافانول التي تتواجد في الكاكو تحدّ من تراجع الذاكرة والقدرات الادراكية والذهنية مع التقدم في السن، وخاصة بعد بلوغ سنّ الخمسن.

 

هذا وقد خضع للدراسة 37 متطوعا، بين الخمسين حتى التسين عاما، حيث قام خلالها قسم من المتطوعين بشرب كميات كبيرة من مشروب يحتوي على مادة فلافانول، فيما شرب القسم الآخر كميات قليلة للغاية من نفس المشروب. وبعد ثلاثة أشهر خضع جميع المتطوعين لتصوير دماغ، ليظهر ان من تناولوا الكميات الكبيرة من مادة الفلافانول أدمغتهم كانت انشط وقدراتهم التفكيرية وذاكراتهم كانت أقوى من اولئك الذين شربوا مادة الفلافانول بكميات قليلة.
وعليه ينصح القائمون على الدراسة كبار السن الذين تتراوح اعمارهم بين الخمسين حتى الستين عاما بالإكثار من شرب مادة الفلافانول التي تتواجد بنسبة كبيرة في الكاكاو.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة