الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:02

طلاب البخاري عرابة يدرسون العلوم في التخنيون

كل العرب
نُشر: 21/11/14 20:58,  حُتلن: 20:59

مشروع الطالب الباحث يهدف الى مساعدة الطلاب في التعرف على مجالات مختلفة من عالم التعليم العالي

عمّمت مدرسة البخاري في عرابة بيانًا جاء فيه: "بدأ يوم الخميس الماضي 52 طالبًا من مدرسة البخاري الشاملة في عرابة، وبالتعاون مع التخنيون معهد الهندسة التطبيقيّة في البلاد دراستهم في مشروع "الطالب الباحث". هذا المشروع هو ضمن مجموعة من المشاريع العلميّة التي بادرت اليها ادارة المدرسة ضمن مشروع أكدمة مدرسة البخاري في عرابة والذي تركزهُ المعلمة نجاح نجّار وبدعم متواصل من مدير مدرسة البخاري الشاملة الاستاذ مرعب عاصلة".



وتابع البيان: "من الجدير ذكره أنّ مشروع الطالب الباحث أعدّ خصيصًا لطلاب الصف السابع والثامن والتاسع من طلاب الموفيت في المدرسة. ويهدف مشروع الطالب الباحث الى مساعدة الطلاب في التعرف على مجالات مختلفة من عالم التعليم العالي والتي تُمكنهم في المستقبل من اختيار الموضوع المناسب لهم . وتهدف ايضا الى تطوير التفكير العلمي وتزويد الطلاب بآليات لتعلم المواضيع المتعلقة بعلوم الهندسة واكساب الطلاب آليات تفكير تستند على فهم المصطلحات وطرق البحث العلمي المتبعة بواسطة اجراء التجارب".

وأضاف البيان: "الطالب الباحث في هذا المشروع يكتسب الخبرة في المراحل الاساسيّة والمهمة لتنفيذ البحث مثل تحديد المتغيرات، وتنظيم المعطيات وكتابة النتائج واستخلاص الاستنتاجات في جميع المواضيع وخاصة أنّ المشروع يحوي مجالات العلوم المختلفة مثل الكيمياء، الفيزياء، البيولوجيا، البيوتكنولوجيا والهندسة".

وختم البيان: "مدرسة البخاري وضعت قضيّة التعلم عن طريق البحث العلمي في سلم أولويّاتها. ما نريده هو انشاء جيل من الباحثين الشباب حتى تتسنى لهم فرصة وامكانية الإبداع والتميّز العلمي وصقل شخصية الطالب وتعزيز الثقة بالنفس وزيادة الرغبة والتحفيز للمسيرة التعليمية عامة" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة