الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

شباب وصبايا: التكنولوجيا قتلت الحب بداخلنا وأثرت على مشاعرنا

كل العرب
نُشر: 20/11/14 21:52,  حُتلن: 21:44

خبراء :

مشاهد العنف والقتل والجرائم والحروب وإنتشارها بكثرة عبر المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل يمكن أن تؤدي بنا للاكتئاب والضيق النفسي

إنتشار صور وعبارات وقصص الحب عبر الإنترنت جعلتنا نرى بالشخص الذي نحب ليس أهلا لهذا الحب وليس على نفس المستوى الذي نشاهده في الصور والأفلام

غالبًا ما يكون لكل شيء في حياتنا جانبين، أحدهما مشرق والآخر مظلم، أحدهما إيجابي والآخر سلبي، وكذلك الأمر بالنسبة للتكنولوجيا، فرغم فوادها الكثيرة، إلا ان هناك تاثيرات سلبية عديدة لها على البشر، ولعلّ أحد هذه التأثيرات السيئة والسلبية هي تلك التي مسّت بمشاعرنا وأحاسيسنا.


صورة توضيحية

فبحسب الخبراء النفسيين فإن مشاهد العنف والقتل والجرائم والحروب وإنتشارها بكثرة عبر المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل يمكن أن تؤدي بنا للاكتئاب والضيق النفسي.

وإضافة لكل هذا، فإن التكنولوجيا قتلت بداخلنا مشاعر الحب! فقد وجد الخبراء أن إنتشار صور وعبارات وقصص الحب عبر الإنترنت جعلتنا نرى بالشخص الذي نحب ليس أهلا لهذا الحب وليس على نفس المستوى الذي نشاهده في الصور والأفلام والفيديوهات المنتشرة عبر فيسبوك وغيرها.

وتنطبق كل هذه التأثيرات أيضًا على الكثير من المشاعر الإنسانية بداخلنا، فلم تعد المشاعر والأحاسيس صافية وصحيحة بل تغيرت وتبدلت وأصبحنا نقارنها بما تشبعت به عقولنا من مواقع التواصل والبرامج الاجتماعية والفنية وغيرها.

مقالات متعلقة