الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 07:02

أبناء سخنين يستقبل بيتار القدس الأحد وسط تشديدات أمنية غير مسبوقة

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 20/11/14 08:46,  حُتلن: 12:39

من المتوقع أن يتولى ما لا يقل عن 1000 شرطي والوحدات الخاصة ورجال الحراسة مهمة الحفاظ على الأمن والنظام قبل وبعد وخلال المباراة

الكابتن السخنيني خالد خلايلة:

اللاعبون يعرفون جيدًا أبعاد نتيجة المباراة وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز فيها للمساهمة بتقدم الفريق في سلم اللائحة

لم تكن مباراة فريقي اتحاد أبناء سخنين وبيتار القدس ذات يوم، مجرد مباراة عادية في دوري الدرجة العليا، فلهذه المباراة بالذات طقوسها الخاصة بها. كيف لا ونحن نتحدث عن ممثل المجتمع العربي أمام الفريق اليميني والأكثر تطرفًا في الآراء السياسية والمواقف المعادية للعرب؟.


من مباراة سخنين

هذا، وتجمع المباراة الفريقين، مساء الأحد المقبل، ضمن مباريات الأسبوع التاسع في دوري الأضواء. ومن المتوقع أن يتولى ما لا يقل عن 1000 شرطي والوحدات الخاصة ورجال الحراسة مهمة الحفاظ على الأمن والنظام قبل، خلال وبعد المباراة، في الوقت الذي ستجرى فيه وسط الحساسية الشديدة في العلاقات بين العرب واليهود، مع الأخذ بعين الاعتبار الكراهية العمياء بين جمهوري الفريقين منذ سنوات طويلة.

وسيتم تركيز جمهور بيتار في مكان معيّن بالقرب من سخنين، على أن يتم نقلهم بحافلات خاصّة الى الملعب. وأكد الكابتن السخنيني خالد خلايلة أن "اللاعبين يعرفون جيدًا أبعاد نتيجة المباراة، وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز فيها للمساهمة بتقدم الفريق في سلم اللائحة".

الى ذلك تتواصل المساعي لاقناع رئيس الادارة محمد أبو يونس بالعدول عن قرار استقالته، حيث استقال للتأخر في تحويل الميزانيات المطلوبة من البلدية. طالما شهدت مباريات الفريقين تبادل مسبات ورفع أعلام حسب تأييد كل طرف، وهناك من رجال السياسة من يستغل الموج للركوب عليه، بهدف الحصول على عناوين بارزة في وسائل الاعلام وأمام الرأي العام. مباريات سخنين وبيتار أصبحت أشبه بالمهرجان السنوي.. استعدادات مكثفة وتحضيرات غير مسبوقة.. نأمل هذه المرة أن لا يولّد الجبل فأرًا.


جمهور سخنين

مقالات متعلقة