أخبارNews & Politics

متقاعدو دبوريه يستمعون الى محاضرة عن اهمية الكبد في الجسم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
20

حيفا
غيوم متفرقة
20

ام الفحم
غيوم متفرقة
22

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غيوم متفرقة
19

راس الناقورة
غيوم متفرقة
20

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
غائم جزئي
23

ايلات
غيوم متفرقة
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متقاعدو دبوريه يستمعون الى محاضرة عن اهمية الكبد في الجسم

ضمن اللقاءات الأسبوعية للمركز الثقافي للمتقاعدين في المركز الجماهيري - دبوريه ، قدم الممرض المختص ليث يوسف ، محاضرة صحية عرض فيها موضوع وظائف الكبد الذي يعتبر أكبر عضو داخلي في جسم الإنسان، يصل وزنه حتى 2 كيلوغرام، والذي يحتوي على مخزون

 شكر المتقاعدون المحاضر بعد أن أجاب عن استفساراتهم


ضمن اللقاءات الأسبوعية للمركز الثقافي للمتقاعدين في المركز الجماهيري - دبوريه ، قدم الممرض المختص ليث يوسف ، محاضرة صحية عرض فيها موضوع وظائف الكبد الذي يعتبر أكبر عضو داخلي في جسم الإنسان، يصل وزنه حتى 2 كيلوغرام، والذي يحتوي على مخزون كبير من الفيتامينات والحديد...كما ذكر أنه إذا قام الكبد بأقل من 25% من عمله، فإن هذا الإنسان لن يعيش أكثر من 24 ساعة فقط . كذلك فإن الكبد يقوم بتنظيف كل المواد الضارة في الجسم ، وتصنيع خلايا الدم الحمراء ، وتخزين السكر والدهنيات والبروتينات .يصاب الكبد بعدة أمراض مثل : التهاب الكبد الفيروسي ومرض الكبد الدهني وتشمع الكبد وتليّفِه ، حيث يتم هناك تحويل الخلايا الطبيعية الى خلايا لا تعمل لأنها ماتت .

وذكر أيضا العوارض الأوّليّة لأمراض الكبد التي تبدأ بالغثيان والتعب الدائم ونزيف الأنف وجروح لا تلتئِم ، وكذلك حكّة الجسم خاصة في منطقة البطن . وأيضا يظهر تجمع سوائل في الرجلَيْن والبطن ، وأوجاع المفاصل بسبب الأملاح التي لا يخرجها الجسم .كذلك نصح بتناول أغذية تساعد الكبد على تنظيف نفسه من السموم مثل الجزر ، الزنجبيل ، البقدونس ، الزعفران ، زيت السمك وبذر البطيخ النّيّء . أما ما نصح بتجنّبِه فهو الأكامول ، أدوية السكر ،أدوية الضغط والأسبرين وأدوية منع الحمل.لذلك يجب متابعة إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.في نهاية اللقاء شكر المتقاعدون المحاضر بعد أن أجاب عن استفساراتهم .

كلمات دلالية
شاب من جت: لم يقبلوا اجراء فحص كورونا لي وتبين انني مصاب