الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

تحذير: عصائر الفواكه تحوي كميات كبيرة من السكر

كل العرب
نُشر: 19/11/14 20:48,  حُتلن: 08:35

أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة عدم تناول أكثر من ست ملاعق من السكر يومياً

هل تعلم أن كوباً واحداً فقط من عصير الفواكه يحوي كمية من السكر تفوق المسموح بتناوله طبياً طوال يوم كامل!! لا نعتقد أنكم فعلا تعلمون ذلك، فقد أظهر إحصاء جديد أن 90% من النساء، يجهلون هذه المعلومة، ويظنون أن عصائر الفواكه مفيدة لهم ولأطفالهم.


صورة توضيحية

أشار علماء أن كوبًا واحدًا من عصير الفاكهة بحجم 250 ملغ، يحوي سبع ملاعق من السكر، وهي نفس كمية السكر في علبة الصودا أو المياه الغازية، ويضيف لجسمنا 115 سعرة حرارية، في حين أن قطعة حلوى الـ"دوناتس" تحوي 10 غرامات من السكر، وهو ما يعادل ملعقتين.

وعليه، أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة عدم تناول أكثر من ست ملاعق من السكر يومياً. وأشار الخبراء أن خطر تناول السكر لا يقل عن خطر التدخين، فالإفراط في تناول السكر له أخطار صحية عديدة ومنها أمراض القلب والسكري، إضافة إلى السمنة والبدانة وتسوس الأسنان.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة