الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

برامج مكافحة المخدرات والكحول في مدرسة اللاتين يافة الناصرة

كل العرب
نُشر: 16/11/14 19:04,  حُتلن: 19:10

تم تمرير البرامج الوقائية المتنوعة للطبقات المختلفة في المدرسة ومنها تمرير فعالية شيقة ومتميزة مع المرشد "الجوجلينج" دودو كوهن، لطلاب المدرسة الابتدائية بادارة قيصر راشد

بمبادرة من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة، المحامي عبد خليلية، تم تمرير العديد من البرامج الوقائية لطلاب مدرسة اللاتين في يافة الناصرة وذلك بالتعاون مع مدير عام المدرسة الاب الياس تبّان ومركز الفعاليات اللا منهجية الاستاذ وسام حداد، العاملة الاجتماعية حنان عطالله والعامل الجماهيري من قبل المجلس سامر كنانة.


لقد تم تمرير البرامج الوقائية المتنوعة للطبقات المختلفة في المدرسة ومنها تمرير فعالية شيقة ومتميزة مع المرشد "الجوجلينج" دودو كوهن، لطلاب المدرسة الابتدائية بادارة قيصر راشد، التي من خلالها يقوم بحركات خفة شارحا للطلاب من خلال حركاته ان الامور قد تبدو صعبة في البداية وعلينا ان نستمر بالمحاولات لتصبح سهلة، متطرقا لاهمية عدم الثقة العمياء بالاشخاص الغرباء وتعزيز الثقة بالنفس واتخاذ القرارات الصحيحة.
ومن ثم عرض دودو امام طلاب الابتدائية والاعدادية عرض "الجوجلينج" الممزوج بالنيران شارحا مدى اهمية اتخاذ خطوات الوقاية قبل الاقبال على عمل أي خطوة حتى نتفادى الوقوع في خطر.
واما لطلاب المدرسة الثانوية بادارة سعد رحال فقد اشتركوا بفعالية بعنوان "مدمنون على الحياة" التي من خلالها يتم عرض فيلم ثلاثي الابعاد الذي يسرد واقع المخدرات المرير وفي القسم الاخر من الفعالية يشارك الطلاب مستخدمين الادوات التكنولوجية الحديثة من اجل الاجابة على الاسئلة المعروضة على الشاشة بكل ما يتعلق بموضوع الادمان، المخدرات والكحول. فحين عرض السؤال وعبر الجهاز الذي تلقاه كل من الطلاب يتم ادخال الاجوبة وبعدها الكشف عن الاجابة الصحيحة مرفقين الشرح الوافي ولما هو مغلوط ضمن مجموعات الاصدقاء المختلفة.
في نهاية الفعاليات اعرب كل من المشاركين لهذا البرنامج شكرهم ودعمهم لمثل هذه البرامج وأضاف المحامي عبد خليلية، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة :" اود شكر كل المساهمين لانجاح هذا البرنامج لكافة طبقات مدرسة اللاتين – يافة الناصرة، وانا على يقين باننا نسير بالطريق الصحيحة من اجل جيل واع وواثق لمدى خطورة تعاطي وتجربة المخدرات" .

مقالات متعلقة