الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 07:01

فيديو أحداث الليلة الماضية في ابو سنان - الجرحى مازالوا في المستشفى

امين بشير -
نُشر: 15/11/14 16:31,  حُتلن: 07:56

رئيس مجلس ابو سنان المحلي الشيخ نهاد مشلب: 

ما جرى يوم أمس كان بالإمكان التغلب عليه وتضييق الخلاف الا أن أيادٍ خبيثة مأجورة من خارج البلدة تعمل على تأجيج الفتنة وقد كانت الفتنة نائمة ولعن الله من ايقظها عملنا من خلال الليلة وساعات الفجر من هذا اليوم على اعادة الحياة للبلدة

الشجار وقع خارج المدرسة وليس بسبب الكوفية الفلسطينية انما بدأ من خلال نقاشات في شبكة التواصل الاجتماعي ومنها تطورت الامور الى هذه النقطة

سأقوم اليوم بزيارة المصابين في مستشفى نهاريا وانا واثق من كلامي ان المياه ستعود الى مجاريها في اسرع وقت ممكن وسنعمل على مدار الساعة لمنع اي تطورات كانت

نحن في ابو سنان نعيش ثلاثة طوائف وتجمعنا المحبة والالفة ولم نسمح لاي شخص تفكيك هذا الرابط المشترك

شهدت قرية أبو سنان منذ ساعات صباح اليوم، السبت، إضرابا عاما، وذلك استنكارا للشجار المؤسف الذي نشب في ساعات الليل الفائت والذي تواصل حتى الفجر وخلف عشرات الجرحى الذين ما زالوا يتلقون العلاج في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا.





هذا وتنتشر قوات كبيرة من أفراد الشرطة والوحدات الخاصة في جميع المفارق والحارات في البلدة، فيما عقد رئيس المجلس المحلي الشيخ نهاد مشلب اجتماعا مصغرا في مبنى المجلس المحلي أعلن خلاله عن مواصلة الاتصالات والمشاورات لتهدئة الأوضاع. ووسط مساعي التهدئة وإخماد نيران الفتنة الطائفية، يسود القرية منذ ساعات الصباح أجواء الهدوء والحذر، بينما تواصل العديد من الشخصيات المحلية والقيادات الدينية والسياسية مشاوراتها للتهدئة.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس ابو سنان المحلي الشيخ نهاد مشلب قال: "ما جرى يوم أمس كان بالإمكان التغلب عليه وتضييق الخلاف الا أن أيادٍ خبيثة مأجورة من خارج البلدة تعمل على تأجيج الفتنة وقد كانت الفتنة نائمة، ولعن الله من ايقظها. عملنا من خلال الليلة وساعات الفجر من هذا اليوم على اعادة الحياة للبلدة".


خلال تقديم العلاج للمصابين - تصوير: روني البرت - مستشفى الجليل الغربي

مشلب: الشجار ليس بسبب الكوفية الفلسطينية
اما عن ما يدور من حديث يتناقله الجميع عن سبب نشوب هذا الشجار، قال مشلب: "الشجار وقع خارج المدرسة وليس بسبب الكوفية الفلسطينية انما بدأ من خلال نقاشات في شبكة التواصل الاجتماعي ومنها تطورت الامور الى هذه النقطة. ساقوم اليوم بزيارة المصابين في مستشفى نهريا وانا واثق من كلامي ان المياه ستعود الى مجاريها في اسرع وقت ممكن وسنعمل على مدار الساعة لمنع اي تطورات كانت". واختتم: "نحن في ابو سنان نعيش ثلاثة طوائف وتجمعنا المحبة والالفة ولم نسمح لاي شخص تفكيك هذا الرابط المشترك".

 32 مصابًا مازالوا يتلقون العلاج في مستشفى نهاريا
وقالت مصادر الى ان 32 مصابًا مازالوا يتلقون العلاج في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا، حيث سبق وان نقل الى المستشفى 42 شخصًا لتلقي العلاج وتم تحرير 10 منهم الى منازلهم. هذا ويشار الى ان ثمانية من بين المصابين وصفت حالتهم على انها خطيرة للغاية.

جلسة المتابعة في ابو سنان
شارك العشرات من القيادات العربية في الزيارة التي اقامتها لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية الى قرية ابو سنان للوقوف عن كثب عند الأحداث الدامية التي شهدتها القرية ليلة أمس، في اعقاب شجار طائفي بغيض وعنيف.
هذا وشارك في الجلسة كل من الشيخ رائد صلاح والنائب عفو اغبارية والنائب السابق طلب الصانع والنائب محمد بركة والنائبة حنين زعبي والنائب مسعود غنايم والشيخ محمد رمال والشيخ موفق طريف والشيخ سمير عاصي والسيّد وجيه كيوف والنائب السابق أيوب القرا ومازن غنايم والنائب جمال زحالقة والسيّد علي سلام والنائب باسل غطّاس والعديد من الوجهاء ورجال الدين من مختلف الطوائف الاسلامية والمسيحية والدرزية، وشخصيات اجتماعية عديدة.

ايوب القرا ينسحب من جلسة المتابعة
وقال ايوب القرا في بيان عممه على وسائل الإعلام:"قررت الإنسحاب من جلسة لجنة المتابعة مع ابناء الطائفة الدرزية، وذلك تنديدًا بمحاولة تحميل الدروز مسؤولية الأحداث، على الرغم من ان القضية بدأت عندما قام مسلم بطعن شابين درزيين في احد المطاعم في البلدة، بسبب مواقف الدروز من دولة اسرائيل". 


المصاب صخر شامي - تصوير ميشيل دوت كوم

المصاب منير شامي - تصوير ميشيل دوت كوم


المصاب سعيد احمد - تصوير ميشيل دوت كوم



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
250478.66
BTC
0.52
CNY