الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

الليمون: مصدر أساسي للفيتامينات ومضاد لطيف للسرطان

كل العرب
نُشر: 14/11/14 17:23,  حُتلن: 15:06

تعتبر ثمرة الليمون من أغنى الحمضيات بالفيتامينات خاصة C-B1-B2 وهي فيتامينات حيوية جدًا لتعزيز صحة الإنسان

نسمع يوميًا عن حالات كثيرة وعديدة من الأمراض والأوبئة الصعبة، ويبحث العلماء عن علاجات مختلفة على مدى شهور وسنوات طويلة، ولكن هل فكرتم أن الوقاية خير من علاج. والاكثر من ذلك أن الوقاية قد تشمل أبسط الامور من حولنا، واليوم نقدم لكم بعض المعلومات السريعة عن اشهر الحمضيات وهو "الليمون"، لنحدثكم عن أبرز الفوائد الصحية له.


صورة توضيحية

تعتبر ثمرة الليمون من أغنى الحمضيات بالفيتامينات، خاصة وانها تشكل مصدرًا أساسيا لفيتامينات C-B1-B2، وهي فيتامينات حيوية جدًا لتعزيز صحة الإنسان، حيث تحسن أداء جهاز المناعة، وتساعد في عملية الهضم، كما وأنها تساهم في إمتصاص العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، ولها دور في التقليل من مستوى الكولسترول في الدم. أضف إلى كل هذا فإن الليمون يحتوي عل مادة تدعى "ليكوبين"، وهي إحدى مضادات السرطان. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة