الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

يوم التسامح العالمي في إعدادية ابن خلدون في الناصرة

كل العرب
نُشر: 12/11/14 20:32,  حُتلن: 21:31

في ختام البرنامج استضاف مشروع القادة الشباب وادارة مدرسة ابن خلدون ممثلون من مسرح الفرنج والمخرج هشام سليمان بعرض مسرحية على طريقة play back

وصل بيان صحفي صادر عن  مدرسة إعدادية ابن خلدون في الناصرة، جاء فيه: "أحيت اللجنة الاجتماعية في مدرسة ابن خلدون الاعدادية في الناصرة تحت اشراف مركزة اللجنة المربية فيروز عبد الخالق، الاربعاء "يوم التسامح العالمي" بفعاليات مميّزة وذلك من مبدأ زرع قيم التسامح وتقبل الاخر بين الطلاب. وتم الترتيب للفعاليات بمبادرة من مشروع القادة الشباب التابع لدائرة المراكز الجماهيرية تحت اشراف المرشدة نهى بولس، وبالتعاون مع مشروع "مدينة بلا عنف" وإدارة ومعلمي مدرسة ابن خلدون".

 

ونوه البيان: "حيث القى مدير المدرسة عمر درواشة كلمته الصباحية مشددًا على أهمية التعامل باللين والتسامح في حياتنا اليومية"، وخلال الحصة الثانية والثالثة قام مربو ومربيات الصفوف بتمرير فعاليات تحمل بين طياتها التشجيع على التسامح ونبذ العنف، قسم من هذه الفعاليات تم تمريرها على يد طلاب مشروع القادة الشباب حيث قاموا بتفعيل طلاب الصفوف السابعة خلال الحصة الثانية تشجيعا من المدرسة لإبراز قدراتهم القيادية".

وإختتم البيان: "بعد انتهاء الفعاليات الصفية توجه الطلاب الى مركز محمود درويش الثقافي حيث تم القاء كلمة تشرح عن ماهية مشروع القاده الشباب وعن يوم التسامح العالمي، القتها الطالبتان ابرار ابو احمد ورنين بسيوني، ومن ثم استمع الطلاب الى محاضره شيقة عن معنى التسامح في الاديان القاها كل من الشيخ عبد السلام مناصرة والأب الياس ضو. ثم القت الطالبة شمس جرار قصيدة موثرة بعنوان "أنت وأنا". وفي ختام البرنامج استضاف مشروع القادة الشباب وادارة مدرسة ابن خلدون ممثلون من مسرح الفرنج والمخرج هشام سليمان بعرض مسرحية على طريقة play back حيث قام بتفعيل الطلاب والطلب منهم ان يقصوا حكايات مرتبطة بموضوع التسامح واجهتهم في المدرس او في الحياة، وقد استجاب الطلاب وتفاعلوا مع هذه الفقرة".

مقالات متعلقة