الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 05:02

كفركنا:وفد من لجنة المتابعة والقطرية يعزي ذوي الشهيد خير حمدان

أنور أمارة -
نُشر: 11/11/14 07:21,  حُتلن: 11:22

 مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية:

إننا جسم واحد لأنّ الذي حصل في كفركنا من الممكن أن يحصل في سخنين وفي كل قرية ومدينة وكلنا مستهدفون

الطريقة التي دفع فيها خير الثمن حياته تفرض أن نكون صاحين لأنّ الإعدام الميداني ليست مسؤولة عنه الشرطة، إنما المسؤول عن هذا الشرطي وهو وزير الأمن الداخلي ورئيس حكومة إسرائيل

 مجاهد عواودة  رئيس مجلس كفركنا:

وحدتنا كفلسطينيين في الداخل وفي الخارج تعزينا جميعًا وهي المكسب الأول، بأن نحافظ على كرامتنا وعلى حقوقنا وعلى وجودنا على هذه الأرض، فنحن أصحاب الحق ولسنا سكانًا جددًا هنا  

قام وفد من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية بزيارة بيت العزاء في كفركنا وتقديم العزاء لذوي المرحوم خير رؤوف حمدان الذي قتل فجر يوم السبت، برصاص قوات الشرطة الإسرائيلية بعد أن اعترض على قيام الشرطة باعتقال قريبه.



وقد ضم الوفد ممثلين عن مختلف الأحزاب والحركات السياسية الى جانب عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية من مختلف المدن والقرى. وتحدث باسم الوفد رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية مازن غنايم الذي أكّد "إننا جسم واحد لأنّ الذي حصل في كفركنا من الممكن أن يحصل في سخنين وفي كل قرية ومدينة وكلنا مستهدفون". وأضاف: "إنّ الطريقة التي دفع فيها خير ثمن حياته تفرض أن نكون صاحين، لأنّ الإعدام الميداني ليست مسؤولة عنه الشرطة، إنما المسؤول عن هذا الشرطي وهو وزير الأمن الداخلي ورئيس حكومة إسرائيل اللذان يحرضان على المجتمع العربي بشكل عام وعلى منتخبي جمهور المجتمع العربي بشكل خاص".

من جانبه، أكّد رئيس مجلس كفركنا المحلي مجاهد عواودة أنّ "وحدتنا كفلسطينيين في الداخل وفي الخارج تعزينا جميعًا، وهي المكسب الأول بأن نحافظ على كرامتنا وعلى حقوقنا وعلى وجودنا على هذه الأرض، فنحن أصحاب الحق ولسنا سكانًا جددًا هنا، فآباؤنا وأجدادنا على مر آلاف السنين كانوا يسكنون هذه البلاد ونحن الأحق بها". وأوضح "إنّ ما حدث هو أن شرطيًّا مشبعًا بالعنصرية والحقد أطلق النار على ابن كفركنا، ولو لم تكن هناك كاميرا رصدت الحدث لكنا نحن المجرمين وهم الضحية". ورحب عواودة بوفد المتابعة "ببلدكم الأول كفركنا، هذا البلد من 1917 وحتى اليوم وبدون انقطاع، يقدم الشهيد تلو الشهيد وهذا فخر لنا أن ثرانا يحتضن دماء هؤلاء الشهداء".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
234891.87
BTC
0.52
CNY