الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

نتنياهو: لن نتحمل أعمال الشغب والإضطرابات وسنعمل بحزم ضد كل من راشقي الحجارة

كل العرب
نُشر: 09/11/14 12:07,  حُتلن: 15:59

نتنياهو:

إسرائيل هي دولة قانون وكل من سيخالف القانون سيعاقب بشدة

إسرائيل لن تقبل اتفاقًا يبقي إيران كدولة حافة نووية هذا سيشكل خطرًا على جميعنا

لن نتحمل أعمال الشغب والإضطرابات سنعمل بحزم ضد كل من راشقي الحجارة وملقيي الزجاجات الحارقة والمفرقعات ومن يقوم بقطع الطرق والمظاهرات التي تدعو إلى تدميرنا

 لن نقبل المزيد من المظاهرات التي تجرى في قلب مدننا حيث يتم فيها رفع رايات حماس أو داعش واطلاق الهتافات "بالروح وبالدم نفديك يا فلسطين" هذه هي فعلا مناشدات إلى تدمير دولة إسرائيل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب يان صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه "قال رئيس الوزراء نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة التي انعقدت صباح اليوم: "إسرائيل هي دولة قانون وكل من سيخالف القانون سيعاقب بشدة. لن نتحمل أعمال الشغب والإضطرابات. سنعمل بحزم ضد كل من راشقي الحجارة وملقيي الزجاجات الحارقة والمفرقعات ومن يقوم بقطع الطرق والمظاهرات التي تدعو إلى تدميرنا. لن نقبل المزيد من المظاهرات التي تجرى في قلب مدننا حيث يتم فيها رفع رايات حماس أو داعش واطلاق الهتافات "بالروح وبالدم نفديك يا فلسطين". هذه هي فعلا مناشدات إلى تدمير دولة إسرائيل. لقد أوعزت لوزير الداخلية بالعمل بشتى الوسائل بما فيها النظر في امكانية سحب الجنسية الإسرائيلية ممن يدعو إلى تدمير الدولة. لقد حان الوقت للقيام بذلك" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وتابع نتنياهو قائلا: "الجهة التي تقف وراء هذا التحريض هي في مقدمة الأمر الحركات الإسلامية المختلفة – حماس والحركة الإسلامية في إسرائيل. وفي الصدارة، على الأقل بما يتعلق بالتحريض الذي نراه في جبل الهيكل، يقف ما يسمى بالمرابطون والمرابطات وهذه هي حركات تحريضية يموّلها الإسلام المتطرف. وأوعزت بإخراجها عن القانون، ولكن الجهة الأخرى التي تقف وراء هذا التحريض هي السلطة الفلسطينية ورئيسها أبو مازن. وموقع الإنترنت الرسمي التابع لحركة فتح وهي العامود الفقري للسلطة قد ادعى مجرد في الأيام الأخيرة بأن الشعب اليهودي لم يعش هنا قط وبأن الهيكل اليهودي لم يكن هنا قط وبأن ملوك وأنبياء إسرائيل شلومو (سليمان) ودافيد (داوود) ويشعياهو ويرمياهو – ليسوا إلا خرافة، وهذه هي محاولة مكشوفة لا تهدف فقط إلى تشويه الحقيقة العصرية فحسب بل هي تسعى أيضا إلى تشويه الحقيقة التاريخية، وحيال هذه التشويهات والأكاذيب الواضحة يجب علينا أن نقول الحقيقة لشعبنا وللعالم ويجب أبضا أن نقول الحقيقة حيال الطرف الأخطر الذي يدعو إلى إبادتنا وأقصد إيران" "كما جاء في البيان. 

وجاء ايضا في البيان "لقد إحتل حاكم إيران خامنئي العناوين خلال الأيام الأخيرة ومجرد أمس دعا إلى إبادتنا. والأقوال كأن إيران أصبحت معتدلة تتناقض مع السياسة التي تمارسها طهران، المناشدة إلى إبادتنا وحرمان حقوق الإنسان الذي وصل إلى ذروته في إيران خلال العام المنصرم وطبعا التقارير التي نتلقاها من الوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تفيد بأن إيران تواصل ترويج الأكاذيب وتضليل العالم حول برنامجها النووي وعملياتها التي تسعى إلى إمتلاك الأسلحة النووية.
وإزاء إيران مثل هذه التي تحكم على يد زعيم مثل هذا علينا أن نقوم بكل شيء من أجل منعها من امتلاك الأسلحة النووية أو القدرة على انتاجه خلال فترة قصيرة. المجتمع الدولي يواجه الآن خيارًا بسيطًا: إما الاستسلام لإيران من خلال التوصل إلى اتفاق استسلامي يشكل خطرًا ليس على إسرائيل فحسب بل على العالم أجمع وإما الإصرار على المطالبة بأنه سيتم نزع القدرة الإيرانية على انتاج الأسلحة النووية. إسرائيل لن تقبل اتفاقًا يبقي إيران كدولة حافة نووية. هذا سيشكل خطرًا على جميعنا" "بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260220.82
BTC
0.51
CNY