الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

علاجات طبية طبيعية لمشكلة قشرة الشعر خلال الشتاء

كل العرب
نُشر: 07/11/14 16:49,  حُتلن: 16:32

خبراء :

استعمال الزيوت العطرية يعد أفضل بكثير من استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد حافظة

يعاني الكثيرون من مشكلة القشرة أو قشرة الشعر، وخاصة في فصل الشتاء، وتعود أسباب ظهورها في هذا الفصل بسبب تغيير الطقس والاحوال الجوية، بحسب الخبراء والأخصائيين.


صورة توضيحية

وأشار الخبراء الى أن هناك العديد من الكريمات التي تساعد في حل هذه المشكلة ومعالجتها. ونّوه الخبراء الى أن "استعمال الزيوت العطرية يعد أفضل بكثير من استخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد حافظة"، وحذروا من استعمال بعض الأدوية التي يقال إنها تساعد فى القضاء على مشكلة قشرة الشعر، فهي قد تشكل عاملًا أساسيًّا لحدوث طفح جلدي.

ومن الزيوت التي تساعد في التخلص من قشرة الشعر، زيت القرفة مع زيت اللوز، ويمكن وضعهما بشكل متساو على الشعر لمدة ساعتين قبل الاستحمام. أما العلاج الآخر، فهو عبارة عن  نصف كوب صغير من زيت الزيتون مع نقطتين من الخل الأبيض والليمون، ثم يتم وضع الخليط على فروة الشعر وتركه لمدة ساعة قبل الاستحمام، وذلك مرتين أسبوعيًّا. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة