الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 07:02

منتدى لأصحاب المصالح الصغيرة للعمل على دعم وتطوير السياحة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 07/11/14 16:27,  حُتلن: 19:04

سامي جبالي أحد المبادرين لمجموعة تطوير السياحة في الناصرة:

هدفنا إحياء البلدة القديمة وهو أمر موجّه للمواطنين في مدينة الناصرة واليهود المجاورين والمواطنين في الدولة

تشمل المجموعة عددًا من أصحاب المصالح الصغيرة والمطاعم حيث نجتمع ونفكّر في كيفيّة دعم عجلة السياحة في الناصرة

د. شريف صفدي أخصائي سياحي ومسؤول عن ملف البلدة القديمة وتريميها في بلديّة الناصرة:

منتدى الناصرة السياحي مكوّن من جهات تشمل مرشدين سياحيين ومصالح صغيرة وأصحاب مطاعم وفنادق صغيرة (أماكن الضيافة) في منطقة السوق وبعض المراكز السياحيّة

ارتأت مجموعة من أصحاب المصالح في مدينة الناصرة ومنذ نحو شهرين ونصف بالعمل على تأسيس منتدى خاص لدعم وتشجيع السياحة في مدينة الناصرة، كبرى المدن في الداخل الفلسطيني، والتي تعتبر مركزًا سياحيًا من الدرجة الأولى نسبة لمكانتها الدينيّة والتاريخيّة.


ويقول سامي جبالي، أحد المبادرين لمجموعة تطوير السياحة في الناصرة، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: إنّ "أسسنا المجموعة لدعم السياحة في الناصرة، وبهدف إحياء البلدة القديمة، وهو أمر موجّه للمواطنين في مدينة الناصرة واليهود المجاورين والمواطنين في الدولة. تشمل المجموعة عددًا من أصحاب المصالح الصغيرة والمطاعم حيث نجتمع ونفكّر في كيفيّة دعم عجلة السياحة في الناصرة، ونقوم اليوم بإجراء جولة سياحيّة بمبلغ رمزي جدًا وهو 50 شيكل فقط للفرد، في حين يدور الحديث عن جولة بين 4-6 ساعات، وهذا المبلغ يشمل رسوم الدخول والجولة والمرشد السياحي المؤهل، والتي تتم كل يوم سبت، من الساعة التاسعة والنصف صباحًا من مكان عين العذراء".

ويضيف سامي جبالي قائلًا: "مجتمعنا العربي عامّة ومدينة الناصرة خاصّة عانت من ركود اقتصادي واضح بعد الحرب، ونريد بدورنا إعادة إحياء المدينة".

د. صفدي: نطمح الى تطوير السياحة في الناصرة
من جانبه، شدّد د. شريف صفدي، أخصائي سياحي ومسؤول عن ملف البلدة القديمة وتريميها في بلديّة الناصرة لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلًا: "منتدى الناصرة السياحي، مكوّن من جهات تشمل مرشدين سياحيين ومصالح صغيرة، وأصحاب مطاعم وفنادق صغيرة (أماكن الضيافة) في منطقة السوق وبعض المراكز السياحيّة، ومن الممكن أن يتسّع الطاقم أيضًا والمكوّن حاليًا من 30 شخصًا. نجتمع أسبوعيًا كل يوم ثلاثاء لطرح المواضيع وتحسين الأمور".

وأضاف د. صفدي: "الموضوع طرح بعد الحرب وفكّرنا ببذل مجهود شخصي دون الاعتماد على مؤسسات أخرى مثل البلديّة أو الوزارة، وذلك لتسويق المدينة والتعاون بين بعضنا البعض، وهذا ما نقوم به، ونتمنى أن نحقق ما نطمح إليه ومرحب بانضمام أفراد آخرين للمنتدى".

الناصرة مدينة سياحيّة
وجاء في بيان لمنتدى الناصرة السياحي: "تتخلل مدينة الناصرة العديد من الأماكن السياحيّة، الفعاليّات، مع امكانيّة المكوث فيها وتناول الأطعمة الشهيّة والتي لا مثيل لها. ناصرتنا لا تمتاز فقط بولادة الديانة المسيحيّة بها وانتشارها، انما تمتاز أيضًا بما توارثته الأجيال من هذه الديانة العظيمة-الناصرة تعد من أكبر المدن في دولة اسرائيل، فهي مشهورة أيضا بتحالف الأديان وغالبيًة السكان العرب في المدينة يعتنقون الديانة الاسلامية، وأقليّة مسيحيّة لينطبق عليهما مبدأ التعايش والسلام. أهل الناصرة وبمختلف دياناتها وحضاراتها، وشعبها الكريم يرحبون بزوارها بأبهى وأجمل ترحاب دائمًا".

وتابع البيان: "الآن وقد اقتربنا من فترة الأعياد المجيدة، والطقس معتدل وساحر، هذا هو التوقيت المناسب لزيارة مدينة الناصرة والتعرف على المدينة التاريخية، حاضنة الحضارات. سوف تنطلق الجولات في الناصرة ابتداءً من كل سبت من ساحة العين، عدد المشتركين في الجولة حوالي الثلاثين شخصاً في كل مجموعة، وبأسعار مميزة" بحسب البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244045.95
BTC
0.52
CNY