جامعات / مدارسStudents

سخنين:يوم الزيت والزيتون في ابتدائية البشائر للعلوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
30

تل ابيب
غيوم متفرقة
30

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
30

قطاع غزة
غيوم متفرقة
31

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سخنين:يوم الزيت والزيتون في ابتدائية البشائر للعلوم

الشجرة المباركة عنوان يوم احتفالي بموسم الزيت والزيتون في ابتدائية البشائر للعلوم، ففي هذا اليوم امتلأت أروقة المدرسة والقاعة الكبرى بروائح: المناقيش والمجدرة وزيت الزيتون، وأنغام على دلعونة، بعد حصتين تعليميتين قضاها الطلاب داخل غرف

تم عرض فقرات متنوعة ومثيرة باللغة الانجليزية تحت اشراف معلمة الموضوع لينا حاج

اختتم اليوم بعرض محوسب لحكم وأمثال وآيات قرانية وأحاديث شريفة حول الشجرة المباركة


الشجرة المباركة عنوان يوم احتفالي بموسم الزيت والزيتون في ابتدائية البشائر للعلوم، ففي هذا اليوم امتلأت أروقة المدرسة والقاعة الكبرى بروائح: المناقيش والمجدرة وزيت الزيتون، وأنغام على دلعونة، بعد حصتين تعليميتين قضاها الطلاب داخل غرف الصفوف في العمل على فعاليات متنوعة ومتعددة نذكر منها:عروض محوسبة، اوراق عمل – كبس الزيتون والعمل في ملف فعاليات الزيت والزيتون.


انتقل الطلاب مع معلماتهم الى القاعة الكبرى في المدرسة ، وإتخذ كل صف محطة خاصة به قام بتزيينها وتحضير مائدة الافطار الخاصة بهذا الموسم، ثم تناول الطلاب وجبة جماعية غنية احتوت على الاكلات التراثية المحضرة بزيت الزيتون كالمجدرة والفريكة والعجة والمناقيش واللبنة والزعتر مع زيت الزيتون، بعد ذلك بدأ عرض فعاليات لكل صف. وكانت المحطة الاولى لعرض مسرحي شعبي وتراثي خاص بالزيت والزيتون من تقديم طلاب الصف الخامس وباشراف معلمة اللغة العربية نهاية ياسين.

ثم تم عرض فقرات متنوعة ومثيرة باللغة الانجليزية تحت إشراف معلمة الموضوع لينا حاج . واحتوت الفقرات على : عرض اسماء لأقسام الشجرة باللغة الانجليزية، أغنية راب حكم وأقوال، وعرض محوسب .بعد ذلك قدم طلاب صف الرابع تجربة علمية مع معلمة الموضوع منار طه. وهي عبارة عن صناعة محلول يحوي الماء والزيت ومادة اخرى .بما أن الزيت يطفو فوق الماء فسألت المعلمة كيف نستطيع انتاج محلول ؟ فاكتشف الطلاب بان ذلك ممكن باضافة صابون سائل . ثم صدحت حناجر طلاب الصفوف الاولى حتى الثالثة بأناشيد خاصة لشجرة الزيتون.
واختتم اليوم بعرض محوسب لحكم وأمثال وآيات قرانية وأحاديث شريفة حول الشجرة المباركة. وأهمية وفوائد هذه الشجرة. وقد شارك مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف الابتدائية بهذا اليوم، وأثنى على نائبته المعلمة جيهان بربارة بالاشراف على هذا اليوم، وشكر جهود المعلمات في التخطيط وتنفيذ الفعاليات المميزة، وأشاد بأهمية الشجرة المباركة وهي رمز الصمود والبقاء، وبأهمية غرس حب التراث العربي الأصيل في نفوس طلابنا.
وبعد انتهاء الفقرات والعروضات الخاصة بموسم الزيت والزيتون، حلّت فرقة قوس قزح ضيفة خفيفة الظل على الابتدائية، وقامت بتفعيل الطلاب ونشر روح الفكاهة والمرح لدى الطلاب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

القطرية لأولياء ألامور ترفض إلزام تعليم قانون القومية