الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 12:01

مواجهات عنيفة بين رجال الشرطة والمئات من الشباب والاطفال في شعفاط

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 06/11/14 18:55,  حُتلن: 09:08

المشاركون اغلقوا الشارع المؤدي لمخيم شعفاط وقاموا باحراق اطارات حتى يمنعوا دخول الجيش للمخيم

أحد الملثمين:

بالامس سقط من قريتنا شهيد وبطل ونحن نفتخر به وما قام به

في كل اسبوعين يوجد لدينا شهيد ونحن نعد بأننا سنواصل نضالنا هذا دفاعا عن المسجد الاقصى ولن ترهبنا سياسة الحكومة الاسرائيلية الفاشلة ومهما كان عدد رجال الشرطة فان هذا الامر سوف يعزز من قوتنا لمواجهة اي اعتداء

الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري:

تقرر ليوم غد الجمعة السماح للرجال ما فوق جيل 35 عامًا في الدخول لصلاة الجمعة في الحرم القدسي الشريف بينما وفيما يخص النساء فلن يتم فرض قيود على أية فئة عمرية

ستقوم قوات معززة من الشرطة وحرس الحدود وأخرى خاصة الإنتشار منذ ساعات صباح المبكرة في شتى أنحاء شرقي القدس والبلدة القديمة وأزقتها وذلك منعا لأية محاولة للقيام بأعمال إخلال بالنظام

يشهد مخيم شعفاط مواجهات عنيفة بين رجال الشرطة والمئات من الشباب والاطفال، وذلك في اعقاب مقتل ابراهيم العكاري الذي قتل رميا بالرصاص بعد أن نفذ عملية دهس اسفرت عن مقتل جندي واصابة آخرين. هذا ويشارك في تلك المواجهات اطفال تتراوح اعمارهم ما بين 8-14 عاما، حيث ذكروا لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "سنواصل القاء الحجارة بإتجاه رجال الشرطة حتى يكفوا عن تدنيس وانتهاك المسجد الاقصى، وافتتاحه امام كل المصلين من جميع الاجيال".



يشار الى أن المشاركين اغلقوا الشارع المؤدي لمخيم شعفاط، وقاموا باحراق اطارات حتى يمنعوا دخول الجيش للمخيم. احد الملثمين قال في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" في كل اسبوعين يوجد لدينا شهيد، ونحن نعد بأننا سنواصل نضالنا هذا دفاعا عن المسجد الاقصى، ولن ترهبنا سياسة الحكومة الاسرائيلية الفاشلة، ومهما كان عدد رجال الشرطة فان هذا الامر سوف يعزز من قوتنا لمواجهة اي اعتداء".

ثم قال: "بالامس سقط من قريتنا شهيد وبطل، ونحن نفتخر به وما قام به. آمل أن تكون الحكومة الاسرائيلية قد تعلمت درسا من وراء تلك الحوادث، واذا لم تتراجع عن مواقفها العنصرية فسوف يدفعون الثمن غاليا".
ملثم آخر قال: "نضالنا لن يتوقف الى هنا، بل سيتوسع اكثر واكثر، واذا لم يتركوا المسجد الاقصى فسوف نستمر بالقاء الحجارة، لهذا السبب نرى أن الانتفاضة الثالثة هي الحل الامثل بالنسبة لنا. هذه فرصة لان تعيد الحكومة الاسرائيلية قبل أن نقوم بخطوات اخرى".
ملثم اخر قال: "مهما كانت النتائح فلن نتنازل بسهولة عن كرامتنا ومواقفنا، بل سنواصل مسيرتنا النضالية حتى نحقق ما نصبو اليه. على اسرائيل ان تعلم جيدا اننا هنا باقون والمسجد الاقصى هو للمسلمين فقط، ولا جدال في ذلك".
بقي أن نشير الى أن كل التوقعات تشير الى ان مخيم شعفاط سيشهد يوم غد الجمعة وبالاخص بعد صلاة الجمعة مواجهات واجواء مشحونة، وسوف تنتشر قوات كبيرة من الشرطة في كل مكان تحسبا لاي طارئ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
242286.15
BTC
0.52
CNY