الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

الطفل حمزة العكاري من شعفاط: أفتخر بوالدي لتنفيذه عمليّة فدائيّة

منى عرموش -
نُشر: 06/11/14 08:25,  حُتلن: 12:17

الطفل حمزة العكاري ابن منفّذ العمليّة ابراهيم العكاري:

ما يجري في المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات على النساء لا يمكن تقبله

أرفع رأسي بوالدي وافتخر بما قام به من عمليّة فدائيّة وليست حزينًا لأنّه مات شهيدًا

الدكتور منصور العكاري شقيق منفّذ العمليّة:

الارهابي هو من يعتدي على مقدسات الآخرين وهو الذي يقيم الحواجز لمنع الناس من الوصول لبيت الله

يشهد مخيم شعفاط منذ يوم أمس، مواجهات بين المواطنين ورجال الشرطة في اعقاب حادثة الدهس في مدينة القدس التي نفذها ابراهيم العكاري والتي اسفرت عن مقتل ضابط واصابة 13 آخرين. ويتوافد الى منزل عائلة الفقيد المئات من السكان للمشاركة في بيت العزاء، وهنالك من قدم التهاني للعائلة باعتبار أنّخ مات شهيدًا بعد تصفيته من قبل الشرطة.

شاهدوا: عمليّة الدهس في القدس ومصرع ضابط وتصفية المنفّذ
منفّذ العمليّة إبراهيم محمد داود العكاري

وقال الطفل حمزة العكاري ابن منفّذ العمليّة ابراهيم العكاري لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "طلب منّي أحد المعلمين أمس، العودة الى المنزل لأمر طارىء، وعندما وصلت علمت بمصرع والدي. أنا شخصيًا أرفع رأسي بوالدي وافتخر بما قام به من عمليّة فدائيّة وليست حزينًا لأنّه مات شهيدًا" كما جاء على لسانه.

وتابع قائلًا: "والدي طلب منّي أمس الاهتمام بدراستي وخاصة أنّني في فترة امتحانات، ولم نلاحظ او نشعر بأنه سيتركنا، لكن الحمد لله على كل حال، فما يجري في المسجد الأقصى من انتهاكات واعتداءات على النساء لا يمكن تقبله" على حدّ تعبيره.


الطفل حمزة العكاري 


د. منصور العكاري: الارهابي هو من يعتدي على المقدسات 

أمّا الدكتور منصور العكاري شقيق منفّذ العمليّة فقال في حديثه لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" من يمكن أن يرضى بما يجري في القدس والمسجد الأقصى. شقيقي تناول أمس وجبة الافطار وشرب القهوة وخرج لعمله بشكل طبيعي جدا، وليست لديه سوابق. لا شك أنّ ما يحصل داخل المسجد الأقصى يستفز كل انسان، فهل النساء اللواتي تزرن المسجد الأقصى لديهن أجندة ارهابيّة حتّى تتعرضن للضرب ولكشف الحجاب عن رؤوسهن ما يمس بشرفهن وكرامتهن؟ الارهابي هو من يعتدي على مقدسات الآخرين وهو الذي يقيم الحواجز لمنع الناس من الوصول لبيت الله" كما شدّد قائلًا.

وتابع قائلا: "لا توجد مشكلة بيينا وبين أي يهودي في العالم، فالله سبحانه وتعالى هو من يحاسب الجميع، لكن من يأتي لبلادنا ويريد أن ينتهك حرمة مقدساتنا ويدوس على كرامات الناس، يجب أن يحاسب. نحن شعب لا نحب الموت، بل الحياة، والشهيد ايضًا أحبّ الحياة" على حدّ تعبيره.

وختم قائلًا: "سبق وأن اقتحم شارون المسجد الأقصى واليوم حكومة الليكود المتطرفة هي التي تقوم ليلا ونهارا بالاعتداء على المسجد الأقصى والمصلين، وهذه أغبى الحكومات، كونها لا تتطلع الى الأمام، لكن ليعلم الجميع أنّ الأقصى هو للمسلمين فقط، ولن ينجح اليمين المتطرف بانتهاك حرمته" كما قال.


الدكتور منصور العكاري

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.96
EUR
4.63
GBP
258899.01
BTC
0.51
CNY