فنانين

ليدي-ديما بكري تشارك في أوبرا في فينيتس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليدي-ديما بكري تشارك في أوبرا أبولّو ودافني في فينيتسيا

المشروع عبارة عن تدريبات يومية مكثفة لطاقم المغنيين لمدة شهر في البندقية

هدف المشروع الرئيسي كان إعادة انتاج العمل الأوبرالي للملحن البندقي بيير فرانشيسكو كافالّي 


ليدي- شاركت الموسيقيه ديما بكري ابنة عكا، شهر آب الماضي في عروض موسيقيه وأوبرالية في مدينة البندقية في ايطاليا، في إطار مشروع فينيتسيا الأوبيرالي Venice Opera Project بادارة مغنية السوبرانو الأمريكية، ليزل أودنويلر، وبالاشراف الفني لعازف الكمان الأمريكي دانييل بوث. حيث تقدّمت للمشروع بامتحان تصفية (أوديشن) وتم قبولها من بين عدد كبير من المتقدّمين.
المشروع عبارة عن تدريبات يومية مكثفة لطاقم المغنيين لمدة شهر في البندقية، حيث كان لها أيضًا ماستركلاس (حصة مع فنان) مع مغني الكونتراتينور الشهير درو مينتر وماستركلاس مع مغنية الأوبرا الايطالية الأسطورية، سارا مينغاردو. وماستركلاس مع المايسترو العالمي ألان كرتيس. إذ رأوا في صوت ديما بأنه من نوع كونترالتو (كونترا-ألتو)، وذلك بسبب لونه وامتلاكه للطبقات المنخفضة جدًّا بالنسبة لصوت أنثوي.

ومن ضمن المشروع شاركت ديما بثنائي صوتي (دويت) وبثلاثيا صوتيا بمرافقة (أنسامبل) فرقة عازفي الباروك، في عرض لكونسرت "حب وموت في فينيتسيا". من موسيقى الملحنة والمغنية باربرا ستروتسي التي عاشت في البندقية في فترة الباروك المبكر. الكونسرت بادارة فنية للدكتورة كانداس ماغنر الأمريكية، والتي قامت ببحث وجمع أعمال ستروتسي وتحريرها كاملة. وعرض الكونسرت في كنيسة سان جورجس أنجليكان، كامبو فايو، البندقية.
أما هدف المشروع الرئيسي فكان إعادة انتاج العمل الأوبرالي للملحن البندقي بيير فرانشيسكو كافالّي، أوبرا أبولّو ودافني، فترة الباروك المبكر، نص الشاعر البندقي جوفاني فرانشيسكو بوسينيلّو، والذي عاش في نفس الفترة التاريخية. حيث أقيم العرض الافتتاحي الأول للأوبرا (البرمييرا) عام 1640 في تياترو سان كاسّينو، فينيتسيا. وكان المدير الفني للمشروع يصبو الى عرضها في المكان ذاته، ولم يتحقق ذلك.

شاركت ديما في عروض الأوبرا بدور فينوس (فينيري) إلهة الجمال وبدور إلهة الوحي الثالثه (موزا)، من آلهات الوحي الثلاث لأبولّو اله الشمس. وعرضت الأوبرا بقيادة المايسترو تيم نيلسون في كنيسة سان جوفاني ايفانجليستا، سان بولو، البندقية.

أداء: ديما بكري، كرستين دجاي (أمريكا)، كارن وستون (أمريكا)، لودفيكا ميلبينيانو (ايطاليا)، ماغن زانتينغ (كندا)، دجيرون تشين (الصين-هولندا).

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ديما بكري فينيتسيا