الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 14:01

اليكم زوارنا عبر موقع العرب.نت: فوائد الاستيقاظ مبكرا

كل العرب
نُشر: 03/11/14 20:49,  حُتلن: 07:30

الإستيقاظ مبكراً يساعد في تحسين روتين النوم وفقاً لما ذكره خبراء النوم فإن الإستيقاظ مبكراً يعمل على تحسين النوم لأنه يساعد في تنظيم الساعة الداخلية للجسم

هل سألت نفسك مرة ماهي فوائد الاستيقاظ مبكرا؟ يقدم لك موقع العرب.نت فوائد الإستيقاظ مبكرا، حيث إن للإستيقاظ المبكر العديد من الفوائد وخصوصاً في العمل. فهو يساعد على زيادة الثقة بالنفس كثيراً وإليك ايضاً كيف تستيقظ مبكرا:


صورة توضيحية

الحصول على نظام غذائي:

الإستيقاظ في وقت متأخر يؤدي الى تخطي وجبة الإفطار، حيث تعتبر فكرة تخطي وجبة الإفطار فكرة سيئة للغاية لأن الجسم يحتاج الى المغذيات في الصباح للحصول على الطاقة والتركيز. مقدار نوم الإنسان يجب أن تتوفر ما بين 6-8 ساعات يومياً

إنتاجيتك: 

البشر الأكثر بجاحًا في الحياة هم الناهضون مبكرًا، لأنه ببساطة عندما تستيقظ مبكرًا يكون لديك المزيد من الوقت للقيام في العديد من الأعمال. ومن ناحية أنه يساعدك على تحسين الإنتاجية، في ساعات الصباح الأولى يكون عقلك على إستعداد للعمل بشكل جيد وكفاءة عالية، تستطيع إنجاز الأمور بشكل أسرع وأفضل. 

زيادة الصحة العقيلة:

أحد فوائد الإستيقاظ مبكرًا هو أنه يساعد في تحسين الصحة النفسية، فالساعات الأولى من يومك تحدد كيف ستقضي بقية اليوم. حيث يساعد الإستيقاظ مبكرًا في الحد من التوتر في حياتك ويعطيك المزيد من الإيجابية وتعديل المزاج.

ممارسة الرياضة:

الإستيقاظ متأخرا يحد من وقتك، فلا تستطيع القيام بالتمارين الرياضة والأمور الأخرى التي تريد أن تقوم فيها، فعند قيامك بالتمارين الرياضية في الصباح لن يصبح جسدك متعب طوال اليوم. فممارسة التمارين الرياضية هي أفضل وسيلة لتصحيح أوضاعك والحصول علي جسم صحي لتقاوم الخمول.

طريقة نومك:

الإستيقاظ مبكراً يساعد في تحسين روتين النوم. وفقاً لما ذكره خبراء النوم فإن الإستيقاظ مبكراً يعمل على تحسين النوم لأنه يساعد في تنظيم الساعة الداخلية للجسم.

الإستمتاع بالمزيد من الوقت الهادئ:

يمكنك التمتع بقضاء وقت هادئ مع الأسرة عند الإستيقاظ مبكراً . و قد لا يقتصر فقط على الجلوس في المنزل. عند الإستيقاظ مبكراً يساعدك الذهاب للعمل بعيداً عن وقت الذروة وإتخاذ القرارات المهمة بتركيز .

 موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة