الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

اليكم زوارنا الأعزاء أسرار لم تعرفوها عن فوائد استنشاق الورد

كل العرب
نُشر: 03/11/14 20:12,  حُتلن: 16:39

إحدى فوائد إستنشاق الورد: 

تحسين الذاكرة رائحة الورد تعمل على تحفيز الذاكرة وتستخدم في علاج للمساعدة في إسترداد الذكريات المفقوة

نقدم لكم عبر موقع العرب.نت الفوائد الرائعة للورد والتي معظمنا لا يعلم بها، حيث للورد فوائد رائعة جدا لصحة الإنسان وفوائد استنشاق الورد او بمعنى أخر فوائد استنشاق رائحة الورد للصحة ولكل افراد الاسرة.


صورة توضيحية 

حاسة الشم لها تأثير قوي على الدماغ. وتتحكم في العاطفة والذكريات والعديد من الوظائف الأخرى. عادة ما ترتبط الروائح بذكريات الأماكن والأشخاص.

ومن فوائد إستنشاق الورد:

تحسين المزاج والتخلص من القلق: تعمل رائحة الورد كمهدىء طبيعي تقلل من أعراض الإكتئاب، فهي تعمل على توازن الهرمونات وتقليل ضغط الدم والصداع وإبطاء معدل التنفس وخلق شعور عام بالسعادة والإنسجام.

يساعد استنشاق رائحة الورد على النوم الصحي والهادئ والتمتع بأحلام سعيدة.

يعمل إستنشاق الورد علي زيادة التركيز، حيث تمت دراسة في اليابان أثبتت أن إستنشاق الورد له فائدة في تحسين المزاج الإنتاج.

تحسين الذاكرة: رائحة الورد تعمل على تحفيز الذاكرة. وتستخدم في علاج للمساعدة في إسترداد الذكريات المفقوة.

الحب: أظهرت الأبحاث في جامعة شيكاغو أن المرأة قادرة على التغير تماما بمجرد إستنشاق وردة، وذلك لانه يساعدها على تقوية الجهاز المناعي.

الأرق و الإجهاد: أثبتت الأبحاث أن رائحة الورد تبطئ من نشاط الجهاز العصبي وتعمل على تحسين نوعية النوم وتعزيز الإسترخاء ورفع المزاج.

الإنفاق و الترفيه: دراسة واحدة تمت في جامعة شيكاغو أن إستنشاق الورد قبل القيام بعملية الشراء فهي تزيد من الدوافع بنسبة 50%.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة