الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 10:02

الحركة الإسلامية في طمرة تحتفل بالحُجاج وتحيي ذكرى الهجرة النبوية

كل العرب
نُشر: 30/10/14 16:10,  حُتلن: 17:35

قدّم الشيخ خالد صباح محاضرة حول الهجرة النبوية ودورها الهام في بناء قاعدة ثابتة للمسلمين هي الدولة الاسلامية في المدينة والتي إنطلقوا منها لترسيخ معاني وتعاليم الإسلام في ذلك الزمان، وإستمرار تأثيرها حتى يومنا هذا

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الحركة الإسلامية في طمرة، جاء فيه "نظمت الحركة الإسلامية في طمرة، الأسبوع الماضي، أمسية إحتفالية، إحياء لذكرى الهجرة النبوية، وإحتفاء بحجاج بيت الله الحرام من أهالي المدينة، وذلك في بيت الحاج يوسف صالح أبو رومي، في حي خلة الشريف، بمشاركة أكثر من 80 حاجا".

وجاء في البيان ايضا "افتتح الحفل بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الشيخ خالد صباح، ثم كانت كلمة رئيس الحركة الإسلامية في طمرة ابراهيم حجازي، الذي شكر جميع الحضور على تلبية الدعوة، كما شكر الحاج يوسف صالح أبو رومي على الإستضافة. وأكد حجازي على أهمية إقامة مثل هذه الإحتفالات، التي من شأنها تثبيت وتشجيع المسلمين على الطاعات والعبادات.
وأعلن عن إفتتاح دورات تجويد وتصحيح قراءة قرآن للحجاج، رجالا ونساء، كما حث الحجاج على نفع الآخرين من خلال تجاربهم الشخصية وإسداء النصائح للحجاج المستقبليين.  وتحدث خلال اللقاء، مربي محمد سعيد عواد (أبو عدنان) فشكر الحركة الإسلامية وأثنى على هذه المبادرة الطيبة وشارك الحجاج في مشاعره قبل وخلال وأثناء السفر داعيا الله عز وجل أن يتقبل من جميع الحجاج".

وأضاف البيان "هذا، ومن جهته قدّم الشيخ خالد صباح محاضرة حول الهجرة النبوية ودورها الهام في بناء قاعدة ثابتة للمسلمين، هي الدولة الاسلامية، في المدينة والتي إنطلقوا منها لترسيخ معاني وتعاليم الإسلام في ذلك الزمان، وإستمرار تأثيرها حتى يومنا هذا.
وأشار الشيخ الى أن الهجرة باقية ومستمرة الى يوم القيامة.. فلامة اليوم مطالبة كما طولب السلف الصالح بالهجرة الى الله من خلال الالتزام بمنهج الله والانتهاء عن نواهيه مصداقا لقوله صلى الله عليه وسلم: " والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه".. والهجرة في هذا الاطار تتحقق للمسلم من خلال تعبده لله بانواع العبادات فالصلاة هجرة يومية الى الله لصقل الشخصية المسلمة، والصوم هجرة للعادة والسلوكيات السلبية، والحج هجرة الى الله لتنقية النفس وتطهيرها ..
وقدّم الشيخ العديد من النصائح للحجاج مشددا على أن "الامتحان الحقيقي هو ما بعد الحج والعودة إلى الوطن والبيت والمحافظة على أجر هذا النسك العظيم" "بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
233788.19
BTC
0.52
CNY