الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

مبادرة لبلدية باقة الغربية لحلّ مشكلة الاتصالات التي تؤرّق الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 30/10/14 13:09,  حُتلن: 14:27

رئيس بلدية باقة الغربية المحامي مرسي أبو مخ:

شركة الاتصالات التي ستعمل على توفير خدمة التغطية في كل أحياء باقة ستربح 28 ألف نسمة ليكونوا زبائن لها 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية باقة الغربية، جاء فيه: "لا تخفى على أهالي باقة الغربية مشاكل الاتصالات الخلوية، حيث أصبحت الإشارات الخلوية "تغطية" ضعيفة جداً في كل شركات الاتصالات، بلفون، سلكوم وأورنج، ومعظم المواطنين انتقلوا بين كلّ الشركات على أمل أن يجدوا الشركة التي تتيح لهم توفير إشارات خلوية "تغطية" متواصلة على مدار الساعة وفي كلّ الأحياء، وذلك بالإضافة إلى الإنترنت البطيء جداً في كلّ الشركات".


مرسي أبو مخ- رئيس بلدية باقة الغربية

وأضاف البيان: "إن المشكلة ليست سراً على أحد، حيث لا توفّر أي شركة أدنى مقومات البنية التحتية التي تغطّي كلّ البلد، بينما تقوم بين الفينة والأخرى بزرع الهوائيات بصورة تُشكّل خطورة إشعاعات على السكّان على سقف أحد البيوت وتُخفيها، وما أن ينكشف الأمر حتى يبادر السكان إلى فضح من على سطح بيته الهوائية ويقومون بإزالتها عن طريق التوجه إلى صاحب البيت أو يصل الأمر أحياناً إلى إزالتها بالقوّة وبطريقة التدمير، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى ضعف الإشارات الخلوية وتدني مستوى الالتقاط ويبقى معظم السكان بدون خدمة اتصالات أو اتصالات غير ثابتة ومتقطّعة، وهذا يؤثر على الأفراد والمصالح الذين يبقون مع خدمات اتصالات متدنية".

وتابع البيان: "وقد توجّه العديد من المواطنين بهدف إثارة هذا الموضوع وإيجاد الحلول لحلّ هذه المشكلة جذرياً، إلا أن الإجابات التي نلقاها من مندوبي شركات الاتصالات أن هناك أعمال صيانة لتحسين مستوى الالتقاط !! إلاّ أن أعمال الصيانة لا تنتهي.

وقد شجّع رئيس البلدية فكرة إقامة لجنة تبادر إلى تحسين شبكة الاتصالات الخلوية في باقة الغربية، والشركة التي تعمل على الاستثمار بالاتصالات في باقة الغربية وتكون خدمة اللقط (التغطية) ثابتة في كلّ الأحياء، وستعمل البلدية على نقل خدماتها إليها وتكون من بين زبائنها، وكذلك ستتوجّه البلدية وستشجّع جميع السكان والمؤسسات البلدية والمصالح التجارية والشركات للانتساب إلى الشركة التي تحسّن مستوى خدماتها، وعلى الشركة أن تعمل وفق الشروط التالية:

1- الاستثمار في مواقع للهوائيات، وبناء مواقع ثابتة لها بمعايير مهنية عالية لا تشكّل خطورة إشعاعات على السكان، والابتعاد عن زرع الهوائيات بين الأحياء وعلى أسقف البيوت.

2- – على شركة الاتصالات أن تعمل على توفير خدمات الاتصالات والاشارات الخلوية (تغطية) بشكل ثابت وغير منقطع في كافّة الأحياء في باقة الغربية".

هذا، واختتم البيان: "بقي لنا أن نُشير إلى أن باقة الغربية تستحقّ مستوى اتصالات خلوية أفضل، فهناك 28ألف نسمة وبعددهم وربّما أكثر يوجد هواتف خلوية، فأيّ شركة ستستثمر في بنية الاتصالات التحتية وتربح هذا العدد الهائل من السكّان ليكونوا زبائن لهم ؟!!" بحسب البيان.

مقالات متعلقة