الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

للريجيم و الرشاقة...وصفات سهلة

العرب
نُشر: 25/08/08 16:33

الوصفة الاولى
تتمثل الوصفة الأولى فى كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً .. ولتحضيره يتم من خلال حزمة بقدونس يتم غسلها جيداً ثم يتم تقطيعها ووضعها فى إناء به كوبان من الماء ورفعها على النار حتى الغليان ثم نتركه حتى يبرد ويصفى ويشرب ساخن .. وللعلم فإن هذه الوصفة تعطي الجسم الرشاقة بالإضافة إلى تخفيف الوزن .
الوصفة الثانية
أما الوصفة الثانية فهى عبارة عن 4 جزرات متوسطة الحجم يتم تحضيرها ويتم غسلها جيداً ثم يتم تقطيعها على شكل دوائر ويتم غمرها في كوبين من الماء ورفعها على النار حتى تنضج ثم يصفى ويصبح السائل جاهز للشرب ، يراعى أن يتم شرب هذا السائل كلما شعرت المرأة بالجوع .. او بمعدل مرتين على الأقل يومياً .. وهذه الوصفة تفيد في التخلص من الوزن ومنح قوام رشيق.



الوصفة الثالثة

تتمثل هذه الوصفة فى مشروب مغلى ورق العنب الأحمر .. حيث يستخدم غلى ورق العنب الأحمر مع الشمر وبذور الجزر كشراب مقبول للتخلص من الوزن الزائد ويتم تحضير هذه الوصفة بإستخدام ملعقة من أوراق العنب الأحمر المهروس وملعقة من الشمر مع كوب من الماء على أن يوضع الخليط على النار لدرجة الغليان ثم يتم تصفيه الخليط ويؤخذ على الريق مرة صباحاً ومرة مساءاً .. ويستمر استخدام هذه الوصفة لمدة شهرين كاملين
الوصفة الرابعة
وهذه الوصفة تفيد حواء كثيراً فى مدة لا تزيد عن أسبوعين وتتمثل فى طلح النخل الذكر .. والمعروف أـن طلح النخل الذكر يستخدم مع البقدونس وذلك بإحضار مقدار ملعقة من طلح النخل الذكر مع ملعقة من البقدونس الطازج وملعقة من عشبة إكليل الجبل ومزج هذا الخليط مع أربع ملاعق من عسل النحل .. ويتم استخدام هذا الخليط بأخذه على الريق مرة واحدة يومياً.

مقالات متعلقة