الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

ارشادات للمحافظة على البشرة


نُشر: 10/11/06 10:29

من المعروف أن البشرة لا تمتص إلا القليل من المستحضر الذي يتم  استخدامه، لهذا ينبغي عدم الإكثار من الكمية المستخدمة من مستحضرات التجميل كيلا تسد المسامات وتحرمها من تبادل الغازات، مما يؤدي إلى فقدان تألقها ولهذا تصاب بالاضطرابات وتشيخ قبل الأوان.
وتساعد العناية اليومية نظافة البشرة على استمرار حيويتها، لأن النظافة المستمرة تخلص البشرة من الفضلات والمواد المتراكمة عليها والعالقة بها.
وتجدر الإشارة إلى أن البشرة تحتاج إلى التغذية الجيدة، والنظافة التامة  إضافة إلى ذلك فإن مستحضرات التجميل المناسبة تساعد على ضمان استمرار حيويتها، ومنها نذكر:
المنظف: قد لا يستطيع المرء تنظيف البشرة جيداً بالماء والصابون، ولهذا فقد تم ابتكار أنواع عديدة من المستحضرات التي تحتوي على مواد تساعد على إزالة بقايا المكياج، وتخلص البشرة من الفضلات والمفرزات المتراكمة عليها، وهي تعرف بالمستحضرات المنظفة للبشرة.
المرطب: يساعد هذا النوع من مستحضرات التجميل على ترطيب البشرة، لأن الجفاف من ألد أعداء البشرة، وهو يعمل على المحافظة على رطوبتها ونعومتها.



إرشادات:

ينبغي اختيار لون الأساس المناسب.
في الصباح يستعمل الأساس الأخف لوناً من لون البشرة.
إذا كانت البشرة جافة ينصح باستعمال الأساس السائل.
إذا كانت البشرة دهنية ينصح باستعمال الأساس السميك.
يجب الاهتمام بالحماية التي يوفرها المستحضر الواقي من أشعة الشمس بحيث لا يقل SPF عن 10%.
قبل استخدام المكياج، يتم وضع طبقة من الكريم المرطب، وعند توزيع  كريم الأساس على البشرة توضع كمية منه في راحة اليد، ويتم فركها بالأصابع حتى تكتسب درجة مماثلة لدرجة حرارة الجسم، ومن ثم يتم توزيعه على الوجه بحركات خفيفة.
ينصح باستعمال البودرة الشفافة بلون يناسب البشرة. لأن البودرة تثبت المكياج. وينبغي نثر البودرة بواسطة الفرشاة.

مقالات متعلقة