الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

التجمع يعلن مقاطعة الجلسة الافتتاحية للكنيست احتجاجًا على إبعاد النائبة حنين زعبي

كل العرب
نُشر: 27/10/14 13:20,  حُتلن: 16:10

أعضاء الكنيست عن كتلة التجمع أجمعوا على مقاطعة الجلسة الافتتاحية للدورة الشتوية احتجاجًا على قرار إبعاد النائبة حنين زعبي لمدة ستة شهور

حنين زعبي ردًا على إبعادها عن الكنيست:

معنى إبعادهم لي عن الكنيست أنهم لا يريدون عربًا بتاتًا يريدون عربًا طيبين من جهتهم

لن نكون عربًا طيبين اعضاء الكنيست في بلاد أخرى يناضلون ضد العنصرية والجرائم، ضد القمع، يناضلون للديمقراطية والمساواة بين الجميع، المؤتمر الصحفي الذي نقيمه يدل على الديمقراطية

النائب دوف حنين:

القرار بحق النائبة حنين زعبي هو قرار لا سابق له بعنصريته

أدعو كل أعضاء الكنيست للتصويت ضد هذا القرار في جلسة الهيئة العامة للكنيست يوم الأربعاء

القضية المطروحة هي حدود التعبير عن الرأي وتجريم الآراء السياسة التي لا تحظى بإجماع الأغلبية بل وتثير سخط الأغلبية

أفادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب أن النائب جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع في الكنيست، أعلن خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الاثنين في الكنيست، أن أعضاء الكنيست عن كتلة التجمع أجمعوا على مقاطعة الجلسة الافتتاحية للدورة الشتوية احتجاجًا على قرار إبعاد النائبة حنين زعبي لمدة ستة شهور. هذا ويشارك في المؤتمر الصحافي كل من: النائبة حنين زعبي والنائب باسل غطاس عن التجمع، النائب دوف حنين عن الجبهة والنائب ابراهيم صرصور عن القائمة العربية الموحدة.


جلسة التجمع اليوم

وقالت زعبي ردًا على إبعادها عن الكنيست: "معنى إبعادهم لي عن الكنيست أنهم لا يريدون عربًا بتاتًا، يريدون عربًا طيبين من جهتهم"، وأضافت : "لن نكون عربًا طيبين، اعضاء الكنيست في بلاد أخرى يناضلون ضد العنصرية والجرائم، ضد القمع، يناضلون للديمقراطية والمساواة بين الجميع، المؤتمر الصحفي الذي نقيمه يدل على الديمقراطية، قواعد اللعبة الأساسية توضع من قبل أعضاء الكنيست، النخبة السياسية وحتى اليساريون يسكتون ويراقبون من كثب".

دوف حنين: يدعو أعضاء الكنيست للتصويت ضد القرار بإبعاد النائبة حنين زعبي
وصل بيان صادر عن مكتب النائب دوف حنين، جاء فيه: "شارك اليوم النائب دوف حنين في المؤتمر الصحفي الذي أقامته كتلة التجمع ضد قرار لجنة الأخلاقيات البرلمانية والذي يقضي بإبعادها عن جلسات لجان الكنيست والهيئة العامة للكنيست لمدة نصف عام.
قال النائب دوف حنين: "تفتتح الكنيست دورتها الشتوية اليوم بعد صيف دموي، عدوان على غزة، تفشّي العنصرية، هجوم على القيم الديمقراطية، ظواهر فاشية، تحريض وتهديد قادة سياسيين وأعضاء كنيست." وأضاف النائب حنين أن الكنيست لا تقوم بدورها للحدّ من هذا التحريض العنصري، بل عوضا عن ذلك، إنها تأجج التحريض وتشكّل منبرًا للعنصرية. التحريض العنصري يبدأ من رأس الهرم ويمنح الشرعية لكل الممارسات العنصرية".

وأضاف البيان: "وأوضح النائب حنين أن القرار بحق النائبة حنين زعبي هو قرار لا سابق له بعنصريته، أدعو كل أعضاء الكنيست للتصويت ضد هذا القرار في جلسة الهيئة العامة للكنيست يوم الأربعاء. وذكر النائب حنين: أن القضية المطروحة هي حدود التعبير عن الرأي وتجريم الآراء السياسة التي لا تحظى بإجماع الأغلبية، بل وتثير سخط الأغلبية. كيف للجنة الأخلاقيات أن لا تعتبر تصريحات أعضاء كنيست التي تدعو العرب ارهابيين وقتلة مخالفة للأخلاقيات البرلمانية؟ بينما تعاقب لجنة الأخلاقيات البرلمانية النائبة حنين زعبي على مواقفها لأنها تحمل آراء لا توافق آراء الأغلبية، انني أدعو أعضاء الكنيست للتصويت ضد هذا القرار والحفاظ على القيم الديمقراطية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY