الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

زيمر:يوم إرشادي متعدد الأهداف في مدرسة يمة الثانوية الزراعية

كل العرب
نُشر: 27/10/14 07:58,  حُتلن: 08:22

افتتح الحفل الأستاذ عبد الحكيم جسار مرحبا بالطلبة الحضور وحثهم على المشاركة الفاعلة في هذا اليوم لينالوا الفائدة المرجوة ثم رحب بالضيوف الأكارم والمحاضرين الأفاضل

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيانا جاء فيه: "بادرت مؤسسة الفرقان الأهلية في زيمر إلى يوم إرشادي متعدد الأهداف في مدرسة يمة الثانوية الزراعية باشتراك رئيس لجنة أولياء الأمور وليد امباشر".


 
واضاف البيان: "افتتح الحفل الأستاذ عبد الحكيم جسار مرحبا بالطلبة الحضور وحثهم على المشاركة الفاعلة في هذا اليوم لينالوا الفائدة المرجوة، ثم رحب بالضيوف الأكارم والمحاضرين الأفاضل".

وتابع البيان: "أما المحاضرة الأولى فقدمها الدكتور وسيم ناصر بعنوان المكان الصحيح هو قلبك، أشار من خلالها إلى المعيار الأساس في اختيار المجال المهني وهو الرغبة والميول. وأسهب في الشرح عن الذكاء الإنساني بمميزاته الثلاث : أنه متنوع ودينامكي وخاص، ودور هذه المميزات باختيار المجال المهني".
وجاء في البيان: "أما المحاضرة الثانية فكانت مع المبادر الشاب حسن أبو شعلة، بعنوان المبادرون في الوسط العربي حقيقة واقعية ، والتي بيّن للطلاب من خلالها أن بإمكانهم المبادرة إلى الإنتاج وإقامة المنشآت التجارية وأن الذي يريد أن ينجح نجاحا غير عادي عليه أن يسلك نهجا غير عادي، وبدوره قدم الأستاذ قيصر اغبارية محاضرة لترشيد الاستهلاك للطالب الثانوي، مشددا على أن قوانين المال لا تتغير، ومن الآن يتوجب علينا أن نربي أنفسنا تربية اقتصادية تنموية وفق المعادلة : أنفق أقل مما تكسب واستثمر ما تبقى، وفي النهاية شكر مدير المدرسة المبادرين إلى هذا اليوم الإرشادي وعبر عن مدى استفادة الطلاب وسعادتهم بمشاركتهم في مثل هذا اليوم الإرشادي" بحسب البيان". 

مقالات متعلقة