الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 08:01

الفواكه اهم العناصر لبشرتك المشرقة

العرب
نُشر: 10/06/08 07:51

* أكبر خطأ ترتكبه المرأة في حق بشرتها هو عدم اهتمامها بنوعية الطعام، وتناولها للوجبات السريعة

* للفواكه أيضاً دور كبير في مد البشرة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة


قد تتحالفين مع أعداء جمالك على بشرتك عندما تهملين الاعتناء بها، فتبدو شاحبة وتزحف عليها التجاعيد بسرعة، وتفقد مع الوقت نضارتها وشبابها ، فإذا كنت تريدين الاحتفاظ بشبابكِ مهما تقدم بكِ العمر. تؤكد خبيرة تجميل أن أكبر خطأ ترتكبه المرأة في حق بشرتها هو عدم اهتمامها بنوعية الطعام، وتناولها للوجبات السريعة المكتظة بالدهون المشبعة التي تزيد من كمية السموم بالجسم وتؤدي إلى الإصابة بالبثور بكافة أنواعها.



ولأن البشرة مرآة الصحة تدعو خبيرة التجميل كل امرأة إلى ضرورة تناول الخضروات بكافة أنواعها وخاصة الطماطم لأنها تحتوي علي فيتامينات E & A & C & D ، كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي البشرة من التجاعيد. الجزر والفلفل واللفت أيضاً خضروات تحتوي على نفس العناصر الهامة الموجودة في الطماطم ولا تنسي أن الشاي الأخضر أيضاً مضاد للأكسدة وينصح به خبراء التجميل العالميين ككمادات للبشرة المرهقة .



وتضيف: للفواكه أيضاً دور كبير في مد البشرة بالفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، فالفراولة أيضاً تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة، وماسك الفراولة المهروسة يساعد على إزالة حروق الشمس ، وأهم فاكهة أوصي بتناولها يومياً هي التفاح ، ففوائده لا تعد ولا تحصى للصحة ، فقد نصحتني معمرة أمريكية بتناول ثمرة واحدة يومياً وقالت لي "تفاحة يومياً تبعدكِ عن الطبيب" ومؤخراً أثبتت الدراسات العملية أن من يتناول تفاحة واحدة يومياً تنخفض لديه معدلات الإصابة بالسرطان .

مقالات متعلقة