الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

تحذير: الشجار المستمر بين الازواج قد يسبب السمنة

كل العرب
نُشر: 24/10/14 13:39,  حُتلن: 22:57

بحسب العلماء والباحثين فإن الشجار مع الشريك والتاريخ المرضي للاكتئاب إذا وجد قد يزيد من خطر السمنة عند البالغين كما أنه يغير الطريقة التي يعالج الجسم بها الأطعمة الغنية بالدهون

حذرت دراسة امريكية حديثة من مخاطر الجدال والشجار العائلي والإكتئاب، خاصة بين الازواج، حيث أشار الدراسة إلى أن الشجار والاكتئاب يؤديان إلى حرق سعرات حرارية أقل بعد تناول وجبات الطعام، الأمر الذي يسبب تراكم الدهون في الجسم. وقدّر العلماء معدل إكتساب الوزن بـ5 كيلوجرامات في السنة.


صورة توضيحية

وبحسب العلماء والباحثين، فإن الشجار مع الشريك، والتاريخ المرضي للاكتئاب إذا وجد، قد يزيد من خطر السمنة عند البالغين، كما أنه يغير الطريقة التي يعالج الجسم بها الأطعمة الغنية بالدهون. ووجد الباحثون أيضا أن الرجال والنساء الذين يمروّن بنقاشات حادة مع الشريك ولديهم تاريخ مرضي للاكتئاب تكون فرص حرق السعرات الحرارية بعد تناول وجبة طعام لديهم أقل من الناس العاديين.

وبحسب الدراسات أيضا فإن هؤلاء الأزواج، تكون مستويات الأنسولين لديهن أعلى، مما يسهم في تخزين الدهون، وارتفاع الدهون الثلاثية، بعد تناول وجبة ثقيلة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net


مقالات متعلقة