الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

للصبايا: مجموعة نصائح تمكنك من علاج الأظافر الهشة

كل العرب
نُشر: 23/10/14 21:42,  حُتلن: 16:56

تناول كميات كثيرة من الفواكه والخضراوات يساعد على علاج الأظافر والحفاظ عليها صحية لانها بحاجة الى فيتامين أ وحديد وكالسيوم

يقدم موقع العرب للصبايا والسيدات بعض النصائح التي تساعدهن على العناية بالأظافر الهشة وإعادتها الى حالتها الصحية ولإعطاءها مظهرا رائعا وقويا. والنصائح هي كالتالي:


صورة توضيحية  

- استخدمي الزيوت النباتية، قومي بتدليك أظافرك بها، فهذا يساعد على تقويتها.

- لتنظيف أظافرك وتنعيمها، قومي بإستخدام البيكنج صودا، والطريقة كالتالي: قومي بغمس فرشات الأظافر في البيكنج صودا تم نظفي اظافرك بها.

- وضع القليل من الملح في الماء الفاتر: إن نقع الأظافر في هذه المياه لبعض الوقت يساعد على مسحها وتنظيفها، قومي من بعد ذلك بوضع كريم الترطيب عليها.

- قومي بعمل خليط من قطرات زيت الزيتون وعصير الليمون مع وضع معلقة كبيرة من العسل، ضعي هذا الخليط على أظافرك قبل النوم، فهو يعمل على علاج هشاشة الأظافر.

- قومي بدهن القليل من جيل الفازلين يوميا على أظافرك قبل النوم وتركه طوال فترة الليل.

- تناول كميات كثيرة من الفواكه والخضراوات يساعد على علاج الأظافر والحفاظ عليها صحية. لانها بحاجة الى فيتامين أ وحديد وكالسيوم.

- تناول أسماك السلمون وغيرها من أنواع السمك جميعها تحتوي على الأحماض الدهنية المفيدة لتقوية الأظافر.

- عند القيام بالاعمال المنزلية قومي بإرتداء القفازات لحماية يديك وأظافرك.

- تجنبي إستعمال الأسيوت بكثرة عند إزالة طلاء الأظافر فهو يعمل على سرعة إزالة الطبقة الرطبة على أظافرك ويجعلها تبدو جافة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة