الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 22:02

اليكم زوارنا: 6 علامات تشير الى نقص البروتين انتبهوا جيدا

كل العرب
نُشر: 23/10/14 13:08,  حُتلن: 07:19

جفاف الجلد: 

نقص البروتين في الجسم يؤدي الى جفاف الجلد والطفح الجلدي فتصبح البشرة بذلك أكثر عرضة لحروق الشمس وتصاب بالإلتهاب والتعب الشديد

إن نقصان البروتين في جسم الإنسان يؤدي الى مشاكل صحية عديدة، والتي يعاني منها النباتيين والرياضيين والأشخاص الذين يتبعون حمسات غذائية. وعليه يحذر الأطباء من إتباع نظام غذائي شديد الذي من الممكن أن يؤدي الى نقص في البروتين، حيث يؤدي ذلك الى عدم قدرة الجسم على أداء وظائفه بشكل جيد، ونقص في القوة ومشاكل صحية كثيرة في الجسم بشكل عام، وهنا نقدم لكم أعزاءنا 6 علامات التي تدل على نقص البروتين في أجسامكم، وهي كالتالي: 


صورة توضيحية 

- تساقط وتقصف الشعر: الشعر والأظافر نقاط مهمة تظهر عليها عورض نقص البروتين في الجسم، فعندما يبدأ الشعر بالتقصف فهذا يدل على أن الجسم لا يأخذ الكمية الكافية من البروتين من خلال النظام الغذائي.

- تورم العيون: إن نقص البروتين في الجسم يمكن أن يقلل من كمية يلازمها البروتين في الدك، والتيتؤدي الى مشكلة في الكبد والذي بدورهينتج الحديد اللازم لإنتاج الهيموغلوبين.

- جفاف الجلد: إن نقص البروتين في الجسم يؤدي الى جفاف الجلد والطفح الجلدي، فتصبح البشرة بذلك أكثر عرضة لحروق الشمس وتصاب بالإلتهاب والتعب الشديد.

- إنتفاخ الخدود: نقص في نسبة البروتين في الجسم يؤدي الى إنتفاخ الخدود نتيجة تورم الغدد اللعابية أو الغدد النكفية.

- تورم اليدين: للبروتين دور حيوي في الحفاظ على توازن الماء في الجسم، ونقصه يؤدي الى تخزين المياه في الجسم بشكل غير صحيح.

- تشوش الدماغ: إن نقص البروتين يمكن أن يؤثر أيضاً على الحالة العامة للدماغ، لأن انخفاض الطاقة وعدم القدرة على التعامل مع الإجهاد تؤد إلى حالات مزاجية وعدم القدرة على الاستجابة بفعالية.

مقالات متعلقة