الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

يوم تحضيري دراسي لكلية سخنين لتأهيل المعلمين عشيّة السنة الأكاديميّة

محمد كريم -
نُشر: 21/10/14 10:32,  حُتلن: 12:03

نزيه بدارنة - المدير العام:

كليّة سخنين لتأهيل المعلمين قامت باثبات ذاتها على الصعيد العلمي وعلى صعيد النتائج الايجابية والتفوق الابداع في المجالات التي تعمل فيها الكلية

بكل فخر واعتزاز حصلت الكلية مؤخرا على جائزة امتياز من قبل رئيس الحكومة ومندوبيه خدمات الدولة بتوقيع رئيس الحكومة مما يشكل عاملا اساسيا كوننا اول كلية في الوسط العربي تنال هذا الوسام

بلال شلاعطة الناطق الاعلامي:

نقيم هذا اليوم التحضيري ضمن مشروع افتتاح السنة الدراسية الاكاديميّة الجديدة حيث يقام هذا اليوم تحت عنوان "نحو المزيد من الانجازات"

 كلية سخنين كانت ولا زالت مدرسة للاخلاق التربوية والريادية وكليّة سخنين استطاعت خلال فترة قصيرة تحقيق انجازات عظيمة وهي تستمر قدما في المزيد كما وعدنا جميع الاطر في المجتمع العربي ضمن التزام تعليمي وتربوي وثقافي خدمة لابناء المجتمع العربي

باشرت كلية سخنين لتأهيل المعلمين تجهيزاتها مع اقتراب افتتاح السنة الدراسية الأكاديمية من خلال يوم دراسي عقد في فندق جولدن كراون في الناصرة، اليوم، بالتعاون مع البنك العربي الاسرائيلي. أقيم اليوم التحضيري تحت عنوان "نحو المزيد من الانجازات"، بمشاركة إدارة الكلية وطاقم المحاضرين والعاملين في الكليّة.

 

وقام بروفيسور محمود خليل رئيس الكلية بعرض الانجازات الأخيرة للكلية وهي حصولها على جائزة الجودة والتميز من مكتب رئيس الحكومة ومندوبية خدمات الدولة وحصول الكلية على اعتراف مجلس التعليم العالي بمنح لقب ماجستير في العسر التعليمي، كما وقام بعرض حتلنات من طاولة الإدارة وتحدث عن موضوع التجديدات في الكلية وشجع رؤساء الأقسام والمراكز والمحاضرين على المضي قدماً نحو التميز في استحضار الأفكار الأكاديمية التي تغني حياة الطلاب وتزيد من ثقافتهم من خلال الموارد العلمية القائمة في الكلية.

ايال رام نائب المدير العام ومدير مديرية تأهيل المعلمين في وزارة المعارف قام بإعطاء محاضرة بعنوان "برامج جديدة من طاولة نائب المدير العام لتأهيل المعلمين في وزارة المعارف"، من ثم قام د. محمد ابداح نائب رئيس الكلية والعميد الاكاديمي في الكلية الذي ادار اليوم التحضيري بعرض الانظمة والتجديدات في الكلية، بعدها تحدث عيسى زايد مدير منطقة الشمال في البنك العربي الاسرائيلي عن موضوع العلاقة الجماهيرية. من ثم قام نايف عواد المركز التربوي المحوسب بالحديث عن تذويت استعمال النموذج كآلية استراتيجية في عصر الجودة. بعدها قامت المحاضرة عدي جروس باعطاء محاضرة بعنوان "التوازن في دائرة الحياة- نمو، تفكير وتمارين".

في سياق اليوم التحضيري تحدث نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين لتأهيل المعلمين وعرض الإنجازات التي حققتها الكلية على مدار السنة الدراسية الماضية، وأشار نزيه بدارنه إلى أهمية هذه الانجازات في صقل أفكار وخطوات عملية تشكل رافعةً لإنجازات مستقبلية أخرى، ونوه على دور الكلية وانخراطها اجتماعياً من خلال العديد من البرامج والفعاليات التي قامت الكلية بتنفيذها، بالتعاون مع مؤسسات داخلية وخارجية من خلال دور الإدارة والمسؤولين في ترسيخ هذه الإنجازات وجعلها منهجاً تسلكه الكلية وحث الجميع على ضرورة المضي في تحقيق الانجازات".

هذا، وتحدث خلال اليوم التحضيري د. كمال خوالد مفتش الكليات من قبل وزارة المعارف عن دور الكلية القيادي للمجتمع العربي، والدليل على ذلك يتمثل في حصول الكلية على جائزة الجودة والتميز من مكتب رئيس الحكومة، في نهاية اليوم الدراسي تم توزيع طاقم المحاضرين وفق المسارات والاختصاصات في الكلية لدراسة الخطة العلمية التربوية للسنة الدراسية الأكاديمية المقبلة.


نزيه بدارنة - المدير العام لكلية سخنين لتأهيل المعلمين

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع نزيه بدارنة - المدير العام لكلية سخنين لتأهيل المعلمين قال: "نجتمع اليوم مع المعلمين والمحاضرين في الكلية للتحضير لافتتاح السنة الدراسية القادمة التي سيتم افتتاحها يوم الاحد القريب بتاريخ 26 اكتوبر، كما ان كلية سخنين لتأهيل المعلمين قامت باثبات ذاتها على الصعيد العلمي وعلى صعيد النتائج الايجابية والتفوق الابداع في المجالات التي تعمل فيها الكلية"، واضاف بدارنة قائلا: "بكل فخر واعتزاز حصلت الكلية مؤخرا على جائزة امتياز من قبل رئيس الحكومة ومندوبية خدمات الدولة، بتوقيع رئيس الحكومة مما يشكل عاملا اساسيا كوننا اول كلية في الوسط العربي تنال هذا الوسام مما يدل على عراقة الكلية والخدمات المميزة التي تقدمها في المجال الاكاديمي للوسط العربي"، وتابع قائلا: "يتسجل لكل سنة دراسة جديدة آلاف الطلاب من جميع مناطق الوسط  العربي لشتى المجالات الى انه وبموجب مجلس التعليم العالي لا يقبل للتعليم الى من يناسب شروطه مع شروط القبول والانتساب للتخصصات المختلفة".

 واختتم نزيه بدارنه حديثة لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "حصلت الكلية في الاونة الاخيرة على اعتراف كامل لاعطاء اللقب الثاني في موضوع العسر التعليمي، حيث ان هذا الانجاز العريق للكلية مهم جدا خاصة اننا في صدد تقديم عدة مواضيع للقب الثاني، حيث اننا نعد في المستقبل القريب ان تكون كلية سخنين الجامعة الاولى في كافة المعايير في الوسط العربي".

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع بلال شلاعطة الناطق الاعلامي بلسان كلية سخنين لتأهيل المعلمين قال: "نقيم هذا اليوم التحضيري ضمن مشروع افتتاح السنة الدراسية الاكاديمية الجديدة، حيث يقام هذا اليوم تحت عنوان "نحو المزيد من الانجازات"، اذ تعتبر كلية سخنين العنوان التربوي التعليمي الريادي الاول للمجتمع العربي، حيث إن كليّة سخنين كانت ولا زالت مدرسة للأخلاق التربويّة والريادية، كما أن كلية سخنين استطاعت خلال فترة قصيرة تحقيق انجازات عظيمة وهي تستمر قدما في المزيد كما وعدنا جميع الأطر في المجتمع العربي ضمن التزام تعليمي وتربوي وثقافي خدمة لأبناء المجتمع العربي".

مقالات متعلقة