الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 22:02

أراب آيدول سايكس بيكو الجديد/ بقلم: سعيد بدران

كل العرب
نُشر: 17/10/14 14:20,  حُتلن: 16:51

سعيد بدران في مقاله:

اراب آيدول جاء لترسيخ الروح الانقسامية هذه وتعزيز تعصب كل قطر لذاته

الإمارات تعمل من خلال هذه البرامج الهابطة على صرف الانظار عن مشكلتنا وقضايانا الحقيقية والواقعي

نشهد إعادة ترسيخ التاريخ لنفسه بواسطة ترسيخ الحالة القُطرية والعمل وفق برنامج مخطط على طمس كل ما يتعلق بالبعد العربي

سايكس-بيكو شتت الأمة العربية الى دويلات من الموز وسايكس-يسكو الجديد والمسمى الاراب آيدول جاء لتقسيم هذه الأمة الى محميات

إذا كان مخطط تقسيم الشرق الأوسط الذي يسمى بمخطط سايكس-بيكو قد هدف اساساً في الثلث الأول من القرن العشرين الى تفتيت العالم العربي على ارض الواقع، فقد جاء برنامج اراب آيدول الى ترسيخ هذا المخطط في الذهن والقلب معا.

سايكس-بيكو الذي لا اعترف به بتاتا كان قد هدف الى تفكيك الامبراطورية العربية الاسلامية بتوجيه فرنسي-بريطاني وبمباركة ومشاركة من يسمى بالشريف حسين الذي وقع في فخ مطامعه واصبح اضحوكة بيد الانكليز ومحتالي بلاد الغال وها نحن نشهد في العامين الاخيرين اعادة التاريخ لنفسه بواسطة ترسيخ الحالة القُطرية والعمل وفق برنامج مخطط على طمس كل ما يتعلق بالبعد العربي والتقارب المحتمل بين ابناء الامة والدين الواحد وبتوجيه اوروبي- أمريكي-اسرائيلي وكل هذا بتنفيذ خليجي يقف على رأسه الاماراتيين وآل سعود الذين يستغلون نفوذهم الاقتصادي ومواردهم المالية الضخمة لشراء ذمم دول وزعمائها كملك الأردن ورئيس مصر السيسي.

لقد رأينا سابقا ظواهر ذاك التعصب البغيض والغير مبرر من قبل مواطني تلك الأقطار العربية كل لدولته فعلى سبيل المثال كان الأردن قد اطلق شعارا غريبا فحواه "الاردن أولا" وهو شعار يعزز الروح الانفصالية وتفوح منه رائحة كريهة من الكبر والتعجرف. وكذلك شعارات مصرية كارفع رأسك فوق انت مصري وغيرها. وهذا يظهر جليًا بوتيرة تضامن الشارع العربي المخزية مع القضية الفلسطينية وحرب غزة الاخيرة على سبيل المثال او ما يحدث من مجازر في سوريا او العراق او اليمن حيث يظهر تواضع رد الفعل العربي وكأن الامر يحدث في دولة وثنية اجنبية. كل هذا يضاف الى مخطط انفصالي آخر يهدف لتفتيت وحدة المصير والقرار العربي وهو تأسيس مجلس التعاون الخليجي وغيره من التحركات ذات الصبغة الانفصالية..
وكأن هذا لا يكفي فقد جاء اراب آيدول لترسيخ الروح الانقسامية هذه وتعزيز تعصب كل قطر لذاته، وان كنا امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة من المحيط الهادر الى الخليج الثائر كما يدعي بعض الثوريين والقوميين الجدد اذاً لماذا يتعصب المصري للمتسابق المصري في هذا البرنامج وكذلك السوري واللبناني والعراقي والمغربي.هذا التنافس قد يصل احيانا حتى حالة من الكراهية والبغضاء. اما عن الفلسطيني فحدث بلا حرج فقد خرجت حتى الرئاسة العباسية التي تفرغت من مهامها لتدعم المتسابق الفلسطيني بشتى الوسائل وكأنها قد انهت حل جل مشاكل الشعب الفلسطيني وانتزعت حقوقه من الاسرائيليين وكأنه لم يبقى امامها من مهمات مصيرية سوى الفوز بمسابقة هذا البرنامج.

وعلينا ان لا ننسى بأن الامارات التي تستميت لاجهاض الربيع العربي ووأد كل فكر او تحرك تحرر عربي، تعمل من خلال هذه البرامج الهابطة على صرف الانظار عن مشكلتنا وقضايانا الحقيقية والواقعية، وتقود المواطن العربي للانسجام مع واقع لا يلائم حلمه وتطلعاته وتشغله ببرامج مهمتها غسل الدماغ وحصر تفكير المواطن العربي ببرامج ترفيهية تصرف عليها ملايين الدولارات تكفي لجعل العالم العربي في مقدمة مجموعة الدول المتصدرة العالم اقتصادياً ..
وان كان سايكس -بيكو قد شتت الأمة العربية الى دويلات من الموز فان سايكس-بيسكو الجديد الذي جاءنا في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين والمسمى الاراب آيدول جاء لتقسيم هذه الامة الى محميات وانعش التعصب القبلي والنعرات القبلية البغيضة.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
250178.56
BTC
0.52
CNY